الروبل الروسي يرتفع مقابل الدولار واليورو خلال تعاملات الثلاثاء

مال وأعمال

الروبل الروسي يرتفع مقابل الدولار واليورو خلال تعاملات الثلاثاء الروبل الروسي يرتفع مقابل الدولار واليورو خلال تعاملات الثلاثاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gryb

ارتفع سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار واليورو يوم الثلاثاء 12 مايو/أيار، وسط توقعات بتراجع حدة المخاطر الجيوسياسية في المنطقة وارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وبحلول الساعة 15:20 بتوقيت موسكو، انخفض سعر صرف الدولار في التعاملات الفورية مقابل الروبل بمقدار 39 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 50.65 روبل، كما تراجع اليورو في التعاملات الفورية مقابل الروبل بمقدار 30 كوبيكا إلى 56.91 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وكان الدولار واليورو قد ارتفعا مقابل الروبل الروسي في بداية تعاملات اليوم، إلا أن صعود أسعار النفط في الأسواق العالمية كان داعما للعملة الروسية، إذ ارتفع مزيج "برنت" فوق مستوى 65 دولارا، كما أن قرب موعد الفترة الضريبية في البلاد زاد من حجم الإقبال على الروبل.

ويتوقع محللون أن تؤدي زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى روسيا يوم الثلاثاء إلى تراجع حدة التوترات الجيوسياسية، إذ يجتمع كيري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومع نظيره الروسي سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية. 

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار الرسمي ليوم الأربعاء 13 مايو/أيار عند مستوى 50.914 روبل.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد سعر صرف اليورو الرسمي عند مستوى 57.1102 روبل.

روبل - يورو

المصدر: "نوفوستي"