قتلى وجرحى في هجومين انتحاريين شمال بغداد

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في هجومين انتحاريين شمال بغدادتفجير بسيارة مفخخة في بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grth

سقط 8 قتلى على الأقل بهجومين انتحاريين شمال بغداد، الأحد 10 مايو/ أيار، فيما تمكنت القوات العراقية من إحباط هجوم انتحاري في مصفاة بيجي.

ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن ضابط في الشرطة أن انتحاريا هاجم نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في منطقة الطارمية (50 كلم شمالي بغداد) ما أدى الى مقتل 5 عناصر وجرح 10 آخرين.

وأضاف المصدر أن انفجارا آخر بسيارة مفخخة أدى الى مقتل 3 مدنيين وجرح 8 آخرين في سوق شعبية في بلدة التاجي (20 كلم شمالي بغداد).

وتأتي هذه الهجمات وسط إجراءات أمنية مشددة في العاصمة العراقية بغداد لحماية الآلاف من الزوار المسلمين الذين يأتون سيرا على الأقدام لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم الخميس القادم.

مقتل 22 عنصرا من "داعش" شرق الفلوجة

وأعلن مصدر في قيادة عمليات الأنبار الأحد، أن القوات الأمنية تمكنت من قتل 22 عنصرا من تنظيم "داعش" في عملية نفذت من ثلاثة محاور لتطهير قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كلم غرب بغداد).

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية تمكنت من تدمير 9 عجلات كان يستقلها عناصر التنظيم في شن الهجمات ضد قوات الجيش ومقاتلي العشائر واستهداف المقرات العسكرية"، مشيرا إلى أن "العملية العسكرية مستمرة وتشهد تقدما جيدا للقطعات البرية بإسناد طيران التحالف وبشكل متواصل لدعم القوات البرية وتدمير تجمعات عناصر التنظيم.

المصدر: وكالات