بيترا كفيتوفا ملكة لمدريد.. (فيديو)

الرياضة

بيترا كفيتوفا ملكة لمدريد.. (فيديو) بيترا كفيتوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grrz

توجت التشيكية بيترا كفيتوفا بلقب بطلة دورة مدريد الدولية لتنس السيدات، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 4 ملايين دولار، على حساب الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا.

وتمكنت بيترا من الفوز بسهولة على سفيتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين نظيفتين، بواقع: (6-1) و (6-2) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 9 مايو/أيار.

وأحرزت بيترا كفيتوفا (25 عاما)، اللقب الثاني لها في الموسم الحالي، والسادس عشر في مسيرتها الاحترافية في منافسات فردي السيدات.

وحصلت بيترا إضافة إلى اللقب، على 1000 نقطة تضاف إلى رصيدها في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وجائزة مالية بقيمة 878 ألف دولار.

بينما حصلت سفيتلانا كوزنيتسوفا على 650 نقطة، وجائزة مالية بقيمة 431 ألف دولار. 

وكانت بيترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، عامي 2011 و2014، قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، بإطاحتها بالأمريكية سيرينا وليامز، المصنفة أولى عالميا، من الدور قبل النهائي، بعد أن حققت فوزها الأول عليها في 6 مواجهات مباشرة بينهما حتى الآن، بمجموعتين متتاليتين بنتيجة: (6-2) و (6-3).

ووضعت بيترا حدا لسلسة انتصارات سيرينا التي فازت في 27 مباراة متتالية، فلم تخسر الأمريكية منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

كما حققت سفيتلانا كوزنيتسوفا مفاجأة مدوية أيضا، بإطاحة بمواطنتها ماريا شارابوفا، المصنفة ثالثة، وجردتها من اللقب، إثر فوزها عليها بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-2) و (6-4) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الجمعة الماضي، في الدور قبل النهائي ايضا.

المصدر: "سبورتبوكس"