أوغلو: تركيا لن تتدخل عسكريا بسوريا

أخبار العالم

أوغلو: تركيا لن تتدخل عسكريا بسورياأحمد داوود أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grrj

نفى رئيس الحكومة التركي أحمد داود أوغلو السبت 9 مايو/ أيار أن تكون أنقرة تخطط للتدخل عسكريا في سوريا، وفق ما أوردت وسائل إعلام محلية.

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية عن رئيس الحكومة التركي أوغلو قوله "ليس هناك ما يتطلب اليوم تدخلا تركيا في سوريا".

وقال أوغلو إن الوضع في سوريا متغير، مشيرا إلى أن "ميزان القوى يتغير بسرعة في سوريا، وأن الحكومة السورية فقدت أجزاء كبيرة من البلاد رغم الدعم من قبل دول مساندة".

وكان معارضون من الحزب الجمهوري التركي توقعوا لجوء حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى العمليات العسكرية في سوريا لتحسين شعبيته قبل الانتخابات التشريعية القادمة في الـ 7 من يونيو/ حزيران.

وقال الأمين العام للحزب الجمهوري غورسيل تكين الخميس 7 مايو/ آيار إن تركيا ستطلق عملية عسكرية في سوريا هذا الأسبوع"، مبينا حصوله على تلك المعلومات من "مصدر جدير بالثقة".

يشار إلى أن تركيا تدعم المعارضة السورية، ومؤخرا أعلنت وزارة الخارجية التركية بدء تدريب وتجهيز عناصر من وصفتها بـ"المعارضة السورية المعتدلة" خلال أيام، ، يأتي ذلك بعد إعلان الأردن البدء بتدريب عدد منهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية إن تدريب عناصر المعارضة السورية سيكون وفق الاتفاقية التي وقعت بين أنقرة وواشنطن فيما يخص برنامج التدريب، الذي يشمل 5000 من عناصر المعارضة السورية كل عام، بينهم ما بين 1500 – 2000 في تركيا.

وترفض تركيا المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

المصدر: " أ ف ب"

 

 

فيسبوك 12مليون