"ذئاب الليل" يصلون برلين لإحياء الذكرى الـ70 للنصر على النازية

أخبار روسيا

أعضاء نادي "ذئاب الليل" يضعون الزهور إلى مبنى متحف كارلهورست في برلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grqc

أعلن نادي "ذئاب الليل" الروسي لهواة الدراجات النارية أن مجموعة من أعضائه زاروا متحفا في برلين شهد توقيع ألمانيا النازية وثيقة الاستسلام قبل 70 عاما.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) الجمعة 8 مايو/أيار بأن 30 من هواة الدراجات النارية وضعوا الزهور في ساحة متحف "كارلهورست" الروسي الألماني، وهو مبنى شهد مراسم توقيع القادة العسكريين الألمان على وثيقة الاستسلام غير المشروط في 8 مايو/أيار عام 1945.

وذكرت الوكالة أن سكانا محليين شاركوا في مراسم وضع الزهور.

أعضاء نادي "ذئاب الليل" الروسي ومشجعوهم قرب متحف كارلهورست في برلين

من جانبه، قال ممثل النادي ألكسندر شابوفالوف إن "ذئاب الليل" يشكلون معظم مجموعة ركاب الدراجات النارية الذين وصلوا إلى برلين، من بينهم أعضاء النادي من دول البلطيق ومقدونيا، كما انضم إليهم عدد من زملائهم المحليين.

وقال شابوفالوف إنه ورفاقه ينوون أن يزوروا في 9 مايو/أيار المجمع التذكاري الشهير في حديقة تريبتوف، حيث دفنت رفات نحو 7 آلاف من أصل 75 ألف جندي سوفييتي سقطوا في عملية اقتحام عاصمة ألمانيا النازية.

تمثال "الجندي المحرر" في حديقة لريبتوف ببرلين

ومن أبرز معالم المجمع تمثال "الجندي المحرر" وهو يجسد جنديا للجيش الأحمر يمسك بسيف في يد ويحمل بيد أخرى طفلة ألمانية.

هذا ويخطط أعضاء النادي لزيارة مجمعا تذكاريا سوفييتيا آخر يقع في حديقة تيرغارتن وسط برلين، بحسب شابوفالوف.

أعضاء نادي "ذئاب الليل" الروسي

وكانت مجموعة من أعضاء نادي "ذئاب الليل" انطلقوا من موسكو 25 أبريل/نيسان قاصدين برلين في رحلة مكرسة لإحياء ذكرى جنود الجيش الأحمر الذين قتلوا في معارك تحرير أوروبا من النازية. ورفضت السلطات البولندية مرورهم عبر أراضي البلاد، فيما تمكن عدد من أعضاء الفريق دخول أراضي الاتحاد الأوروبي عبر التشيك.

المصدر: وكالات روسية