وزير المالية اليوناني متأكد أن بلاده ستتوصل لاتفاق مع مقرضيها

مال وأعمال

وزير المالية اليوناني متأكد أن بلاده ستتوصل لاتفاق مع مقرضيها وزير المالية اليوناني متأكد أن بلاده ستتوصل لاتفاق مع مقرضيها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grpi

قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفكيس إنه متأكد أن اليونان ستتوصل إلى اتفاق مع مقرضيها حول برنامج جديد للتمويل يحل محل البرنامج الذي ينقضي أجله في شهر يونيو/حزيران.

وأشار فاروفكيس متحدثا إلى الصحفيين بعد اجتماع مع وزير الاقتصاد الإسباني لويس دي غيندوس الجمعة 8 مايو/أيار، أشار إلى أن اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل يوم الاثنين حيوي، مؤكدا أنه لن يكون الخطوة الأخيرة لحل الأزمة.

وأضاف فاروفكيس قائلا "نأمل بأن الاجتماع سيكون حلقة وصل مهمة نحو الفترة التي ستعقب اكتمال برنامج الإقراض الحالي مع اليونان ونحو حقبة ما بعد يونيو/حزيران 2015 التي نثق بأنها ستشهد فترة من التعافي وعودة اليونان إلى النمو ضمن منطقة اليورو".

وزير المالية اليوناني يانيس فاروفكيس

ومضى فاروفكيس قائلا "تحدثنا بشأن المسائل الفنية بطريقة تعطي المرء الكثير من الأمل بأننا سيكون بمقدورنا إعلان العملية التي ستؤدي إلى نهاية الأزمة".

ومن المقرر أن يلتقي وزراء مالية منطقة اليورو في اجتماع يوم الاثنين المقبل، بهدف بحث البرنامج الإصلاحي الذي تقدمت به أثينا، للإفراج عن مساعدات مالية جديدة لليونان مع قرب نفاد السيولة في البلاد.

وعلى صعيد متصل قال يورين ديسلبلوم رئيس مجموعة اليورو التي تضم وزراء مالية دول منطقة اليورو: "إذا استكملت الحكومة اليونانية البرنامج الحالي والتزمت به التزاما تاما، سنكون نحن دول مجموعة اليورو مستعدين للنظر في القيام بالمزيد"، لتخفيف عبء الدين".

المصدر: "رويترز"