الكرملين ينفي أي دور له في نزوح رؤوس الأموال من بريطانيا

مال وأعمال

الكرملين ينفي أي دور له في نزوح رؤوس الأموال من بريطانياالسكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gro7

علق الكرملين على مسألة نزوح رؤوس الأموال من بريطانيا التي عززها رحيل رجال الأعمال الروس من هذه السوق بأنه مرتبط بمخاوف متعلقة بسياسة السلطات البريطانية.

وأكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن السلطات الروسية لم تضغط على رجال الأعمال الروس لسحب أموالهم من بريطانيا.

وقال بيسكوف: "الكرملين لم يبادر بأي شيء من هذا القبيل"، مشيرا إلى أن السلطات الروسية لاحظت بالفعل ظاهرة نزوح رؤوس أموال ضخمة من بريطانيا.

وأضاف بيسكوف: "نحن نعتقد أن رأس المال لا يحب أن يكون مقيدا، ولا يحبذ الأماكن الخطرة، وأصبح واضحا إفراط بريطانيا في التعامل مع بعض الأفراد والكيانات فيما يتعلق بالشؤون المالية والضريبية، وبطبيعة الحال، عندما يشعر رأس المال بالخطر وانعدام الأمن، وبالتهديدات المسيسة، والموقف المنحاز، حينها يبدأ بالنزوح".

الكرملين ينفي أي دور له في نزوح رؤوس الأموال من بريطانيا

يشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز قالت في وقت سابق نقلا عن بيانات من شركة الاستشارات "Crossborder Capital" إن صافي نزوح رؤوس الأموال من بريطانيا بلغ 24 مليار دولار خلال شهر مارس/آذار 2015، و68 مليار دولار خلال الربع الأول، وعزا خبراء هذا الارتفاع الملحوظ في هروب رؤوس الأموال من بريطانيا إلى مغادرة رجال الأعمال الروس للسوق البريطانية.

ووفقا لـ "Crossborder Capital" فإن الأموال الروسية بدأت بمغادرة المملكة المتحدة العام الماضي، بعد فرض عقوبات ضد موسكو فيما يتعلق بموقفها من النزاع الأوكراني، وتفاقمت هذه الحالة بحلول ديسمبر/كانون الأول عام 2014، عندما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رجال الأعمال الروس لإعادة رؤوس أموالهم إلى الوطن.

المصدر: وكالات