موسكو تحذر من "مجازفة" شن عملية برية في اليمن

أخبار العالم العربي

موسكو تحذر من مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grna

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الخميس 7 مايو/أيار أن شن عملية برية في اليمن سيؤدي إلى تصعيد الوضع في البلاد.

وفي تعليقه على توجه اليمن إلى المجتمع الدولي بطلب إجراء العملية البرية، أعرب تشوركين عن اعتقاده بأن هذه الخطوة ستكون "مجازفة"، مضيفا أن المطلوب حاليا هو استئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية بوساطة الأمم المتحدة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو تواصل العمل حول الأزمة اليمنية مع اللاعبين الإقليميين، مضيفا أنه أجرى في الفترة الأخيرة "اتصالات جيدة وفعالة مع مجموعة مجل التعاون الخليجي ولقاءات جيدة جدا مع المندوبين السعودي والقطري، واتفقنا على ضرورة الإسراع في استئناف المفاوضات".

وتابع قائلا: "نحن نأمل في أن يشهد اليمن في أقرب وقت انتهاء أعمال واستئناف هذا الحوار".

وشدد تشوركين على أن المبعوث الدولي السابق إلى اليمن جمال بنعمر"مهد أرضية جيدة جدا للمناقشات التي لا بد من العودة إليها".

وكان مجلس الأمن الدولي تسلم الأربعاء 6 مايو/أيار رسالة من المندوب اليمني خالد اليماني، حض فيها المجتمع الدولي "على التدخل سريعا بقوات برية لإنقاذ اليمن، سيما عدن وتعز".

من جانبه، كان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين طالب دول التحالف العربي الذي يشن طيرانه الغارات ضد مواقع الحوثيين في اليمن منذ أواخر مارس/آذار، بالتدخل بأسرع وقت ممكن لإنقاذ المدنيين في محافظة عدن من هجمات المسلحين الحوثيين.

المصدر: "نوفوستي"

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب