اليمن يدعو المجتمع الدولي إلى إرسال قوات برية لإنقاذ عدن وتعز

أخبار العالم العربي

اليمن يدعو المجتمع الدولي إلى إرسال قوات برية لإنقاذ عدن وتعز المسلحون الحوثيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grjb

وجه سفير اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني الأربعاء 6 مايو/أيار رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، حث فيها المجتمع الدولي بالتدخل البري لإنقاذ محافظتي عدن وتعز.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الرسالة وجهت نداء أيضا للمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان لتوثيق الانتهاكات "الهمجية" ضد السكان المدنيين العزل.

ياسين: ندعو قوات التحالف العربي إلى إنقاذ عدن

وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين دعا الأربعاء قوات التحالف العربي إلى التدخل بأسرع وقت ممكن لإنقاذ المدنيين في محافظة عدن من هجمات المسلحين الحوثيين.

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين

وطالب وزيرالخارجية اليمني بتطبيق فوري لقرار مجلس الأمن 2216، مضيفا أن "جماعة الحوثي لم تلتزم بتطبيق بنود القرار".

وندد ياسين بما ارتكبه الحوثيون في عدن، وأشار إن "أكثرمن 50 شخصا قتلوا في مدينة التواهي بعدن"، مؤكدا أن "المسلحين الحوثيين يقصفون عشرات الأسر التي تحاول النزوح بالمدفعية".

جرحى ومصابين يمنيين

كما أشار ياسين إلى أن "جماعة الحوثي تمنع فرق الإغاثة من الوصول إلى المدنيين المصابين في عدن"، مطالبا بـ"تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في جرائم الحوثيين ضد المدنيين في عدن".

وتوعد ياسين الحوثيين بـ"العقاب لما ارتكبوه من جرائم ضد المدنيين والأطفال في المحافظة"، وقال "هذا تصعيد واضح هدفه الرئيسي إفشال حوار الرياض"، حسب تعبيره.

من ناحيته، قال وزير حقوق الإنسان اليمني، عزالدين الأصبحي إن "جرائم الحوثيين في عدن هدفها تمزيق النسيج الاجتماعي في المحافظة"، مشددا على دعوة اليمن لعقد جلسة طارئة في مجلس الأمن بعد أحداث عدن.

نازحون يمنيون

وقال الأصبحي إن "اليمنيين يعيشون حالة من القمع والإرهاب من قبل الحوثيين، وأن بيانهم الذي اعترفوا فيه بجرائمهم في عدن يدل على ذلك".

تعليق مراسلتنا في واشنطن

المصدر: RT + وكالات