أسعار النفط ترتفع بعد تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة

مال وأعمال

أسعار النفط ترتفع بعد تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة أسعار النفط ترتفع بعد تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grlf

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس 7 مايو/أيار صوب أعلى مستوياتها منذ بداية 2015 متجاوزة 68 دولارا للبرميل بعدما أظهرت بيانات رسمية أول تراجع في مخزونات الخام الأمريكية.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 3.9 ملايين برميل إلى 487.03 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في أول مايو/أيار مخالفة توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 1.5 مليون برميل، وهذا هو أكبر هبوط في المخزونات منذ منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

وجاء تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة في دلالة على أن السوق الأمريكية تتوازن بعد أشهر شهدت خلالها وفرة كبيرة في المعروض.

وارتفعت الأسعار من أدنى مستوى لها في ست سنوات سجلته في يناير/كانون الثاني بفضل نمو طلب أقوى من المتوقع وتباطؤ في المعروض من الخام الأمريكي.

حركة مزيج برنت الخميس 7 مايو/أيار

وبحلول الساعة 14:23 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 يونيو/حزيران، بنسبة 0.64% ما يعادل 42 سنتا إلى 68.19 دولارا للبرميل، وكان خام برنت صعد يوم الأربعاء إلى أعلى مستوياته لعام 2015 عندما سجل 69.63 دولار.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 يونيو/حزيران بنسبة 0.09% ما يعادل 6 سنتات إلى 60.77 دولارا للبرميل.

المصدر: "رويترز"