الإمارات والاتحاد الأوروبي يوقعان على اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخول

أخبار العالم العربي

الإمارات والاتحاد الأوروبي يوقعان على اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخولإعفاء مواطني الإمارات الراغبين في زيارة الاتحاد الأوروبي من تأشيرات الدخول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grj3

أعلنت المفوضية الأوروبية الأربعاء 6 مايو/أيار عن توقيع الاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة على اتفاقية المعاملة بالمثل بشأن الإعفاء من تأشيرات الدخول لمواطني الطرفين.

وجرت مراسم التوقيع على الاتفاقية في بروكسل من قبل سليمان حامد المزروعي سفير الإمارات لدى بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ والاتحاد الأوروبي، والسفير اللاتفي إلزي يوهانسن بصفته ممثل الدولة التي تترأس الاتحاد الأوروبي حاليا، وبيليندا بايك رئيسة مديرية الهجرة وتنقل السكان لدى المفوضية الأوروبية.

وأوضحت المفوضية في بيان أن هذا الاتفاق سيُطبق مبدئياً بدءا من 6 مايو/أيار بانتظار المصادقة عليه من قبل البرلمان الأوروبي، حيث سيتمكن مواطنو الامارات من الدخول إلى دول الاتحاد المنضوية تحت نظام "شينغن" بدون تأشيرة دخول، بشرط الا تتجاوز المدة الإجمالية لتواجدهم في أراضي الاتحاد الأوروبي 90 يوما خلال نصف سنة.

لكن الإعفاء من تأشيرة الدخول لا ينطبق على بريطانيا وإيرلندا غير الأعضاء في منطقة "شنغن".

وتعفي دولة الامارات، بموجب هذا الاتفاق، مواطني الاتحاد من كافة الإجراءات اللازمة للحصول على تأشيرة دخول لأراضيها.

وتشمل الاتفاقية جميع المواطنين وكافة أنواع الزيارات، بما في ذلك السياحة والزيارات ذات الأهداف الثقافية والعلمية والزيارات الشخصية وزيارات العمل، باستثناء زيارات العمل.

المصدر: وكالات