القوات العراقية تعلن مقتل العشرات من "داعش" في بيجي والكرمة والحويجة

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تعلن مقتل العشرات من القوات الأمنية في الرمادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gri9

أعلنت مصادر أمنية الأربعاء 6 مايو/ أيار مقتل 90 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" في اشتباكات بين القوات العراقية والتنظيم وفي غارات جوية للتحالف في عدة مناطق في شمال وغرب العراق.

وأفاد بيان لقيادة عمليات بغداد بمقتل 39 مسلحا وتفكيك 50 عبوة ناسفة خلال عملية في بلدة الكرمة (قرب الفلوجة)، شرق محافظة الأنبار.

وأضاف البيان وفق "شبكة الإعلام العراقي"، أن طائرات التحالف الدولي نفذت أربع ضربات جوية ضمن قاطع الكرمة نتج عنها تدمير مقرين وعربتين للتنظيم ومقتل 6 مسلحين.

أحد عناصر الحشد الشعبي

من جهته أكد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، مقتل 16 مسلحا من "داعش" بينهم 3 انتحاريين وتدمير 4 سيارات مفخخة في المحافظة.

وقال المصدر لـ "السومرية نيوز"، إن قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين وتدمير سيارة مفخخة في محيط مصفى بيجي، مضيفا أن "قوة أخرى من الشرطة الاتحادية تمكنت، من قتل 13 إرهابيا، وتدمير ثلاث عجلات مفخخة قرب تقاطع ناحية الصينية في صلاح الدين".

وفي محافظة كركوك، أعلن مصدر أمني، أن "طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي قصفت، ظهر اليوم، مواقع تنظيم داعش في قاعدة البكارة الجوية في قضاء الحويجة، ومطار الملح في أطراف ناحية الفتحة ضمن قضاء بيجي".

وأشار المصدر إلى أن نحو 35 عنصرا من تنظيم "داعش" قتلوا بالقصف.

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية