تشاك نوريس: لا تثقوا بالحكومة الأمريكية

الثقافة والفن

تشاك نوريس: لا تثقوا بالحكومة الأمريكيةالممثل الأمريكي تشاك نوريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grh7

حثّ الممثل الأمريكي "تشاك نوريس" الجماهير لمطالبة واشنطن بـ "الشفافية" حول برنامج تدريبات Jade Helm 15 العسكرية، المزمع عقدها في ولاية تكساس وست ولايات أخرى هذا الصيف.

وقال نوريس البالغ من العمر 75 عاما : "لا يجب أبدا أن نثق ثقة عمياء، وخصوصا بالحكومة، أوجه كلامي لأولئك للذين يعتقدون أننا يجب أن نترك عقولنا عند باب البيت الأبيض ونثق فيما تفعله الحكومة، وأود أن أكرر لكم كلام واحد من مؤسسي دولتنا، بنيامين فرانكلين، الذي قال: انعدام الثقة والحذر هما أبوي الأمن".

وأضاف أن الأمريكيين في تكساس وغيرها، بعضهم عبروا مؤخرا عن مخاوف من أن تصبح المناورات القادمة مثل "تدريب" على فرض الأحكام العرفية، وهذا الأمر لا يريد من ورائه الأمريكيون التشكيك في الأفراد العسكريين، فهم وفقا لنوريس، "مجرد أفراد ينفذون الأوامر"، لكن المسائلة تعود إلى أولئك الذين "يمسكون بخيوط المناورات العسكرية Jade Helm 15".

تشاك نوريس يحث المواطنين على مساءلة الحكومة بـ "الشفافية" حول تدريبات الصيف العسكرية

ومن المقرر أن تبدأ عمليات المناورات واسعة النطاق في 15 يوليو/تموز المقبل، وتستمر لمدة 8 أسابيع، ويشترك فيها فرق النخبة من أربعة فروع للقوات المسلحة، بما في ذلك قوات الصاعقة SEALs و Green Berets، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الأفراد المشاركين في العمليات الخاصة حوالي 1200 فرد في مدن بولايات أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو ونيو مكسيكو ونيفادا وتكساس ويوتا.

وأبلغ المسؤولون العسكريون في الوقت نفسه إن القوات المسلحة ستقوم بالتدريب في مناطق مختارة بسبب تشابهها مع مناطق القتال في الخارج، وتعهد حاكم ولاية تكساس "غريغ أبوت" الأسبوع الماضي أنه لن يتم تعريض أي من السكان أو ممتلكاتهم للخطر.

المصدر: RT