بمناسبة عيد النصر.. روسيا ستشهد إقامة استعراضات عسكرية في شتى أنحائها

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

بمناسبة عيد النصر.. روسيا ستشهد إقامة استعراضات عسكرية في شتى أنحائهاالاستعراض العسكري في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grgn

تحتفل روسيا يوم 9 مايو/أيار بعيد النصر على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941 – 1945).

وستقام بهذه المناسبة المجيدة في 26 مدينة روسية استعراضات عسكرية بمشاركة أفراد القوات المسلحة والمعدات الحربية المرابطة في تلك المدن والمناطق العسكرية للجيش الروسي.

وبمناسبة الذكرى الـ 70 للانتصار على ألمانيا النازية سيقام في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو أضخم استعراض عسكري سيشارك فيه 16 ألف عسكري و190 قطعة من المعدات الحربية و150 طائرة ومروحية ، بما فيها أحدث نماذجها. كما ستسير في الاستعراض صواريخ "يارس - 24" العابرة للقارات، ودبابات وعربات المشاة القتالية "أرماتا"، والعربات القتالية "كورغانيتس" و"راكوشكا" و"تايفون"، والطائرات المقاتلة "سو – 34" و"ميغ – 29 أس أم تي"، وقاذفات القنابل الاستراتيجية "تو – 160"، والمروحيات القتالية "مي –28 أن" (الصياد الليلي) وكا – 52 "(التمساح).

الاستعراض العسكري

وستشهد العاصمة الروسية الشمالية مدينة بطرسبورغ (لينينغراد سابقا) التي لم تستسلم للعدو النازي وتحمل أهلها حصارا دام 900 يوما فأسهموا بذلك في الانتصار على العدو الألماني، ستشهد مسيرة راجلة من الجنود والضباط تضم 200 عسكريا ومسيرات ميكانيكية تضم 60 قطعة من المعدات الحربية، ناهيك عن 10 طائرات حربية ستحلق في سماء المدينة يوم الاستعراض العسكري.

 

الاستعراض العسكري في سيفاستوبول

وستشهد مدينة سيفاستوبل (القاعدة البحرية في القرم) بصفتها مدينة بطلة مجيدة للشعب الروسي صمدت على مدى 260 يوما تحت ضربات الجحافل الالمانية عامي 1941 - 1942 وعادت العام الماضي إلى أحضان الوطن الروسي، ستشهد استعراضا عسكريا مهيبا سيشارك فيه 1000 جندي وضابط و 30 قطعة من المعدات الحربية و10 سفن حربية و25 طائرة حربية تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي.

فولغوغراد

وسيقام عرض عسكري كبير أيضا في مدينة بطلة أخرى، وهي مدينة فولغوغراد (ستالينغراد) حيث وقعت هناك معركة ضارية انتصر فيها الجيش السوفيتي، وأصبحت منعطفا هاما في الحرب الوطنية العظمى والحرب العالمية الثانية ككل. وسيشارك في العرض 1200 عسكري و500 قطعة من المعدات الحربية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية.

كالينينغراد

وستشهد أقصى مدينة روسية غربا كالينينغراد التي دارت عام 1945 من أجل الاستيلاء عليها معارك دامية حيث ضحى عشرات الآلاف من الجنود السوفيت بحياتهم من أجل طرد الغزاة الألمان النازيين من هناك، ستشهد استعراضا عسكريا كبيرا سيشارك فيه 1500 عسكري و75 قطعة من المعدات الحربية و 15 طائرة حربية و10 سفن حربية تابعة للمنطقة العسكرية للجيش الروسي هناك.

فلاديفوستوك

وسيقام استعراض عسكري ضخم كذلك في أقصى مدينة روسية شرقا فلاديفوستوك التي كانت ابان الحرب الوطنية العظمى موقعا استراتيجيا هاما لتموين الجيش السوفيتي بالإمدادات الواردة من الحلفاء وميناءً هاما في الحرب ضد اليابان عام 1945 . وسيشارك في الاستعراض 1300 عسكري و25 قطعة من المعدات الحربية و10 طائرات حربية تابعة للمنطقة العسكرية الشرقية.

مورمانسك

وستشهد اقصى مدينة روسية شمالا مورمانسك التي كان لديها ابان الحرب الوطنية العظمى دور كبير في الدفاع عن الخطوط الشمالية للاتحاد السوفيتي، وكانت ميناءً هاما لأستقبال قوافل امدادات الحلفاء، ستشهد استعراضا عسكريا سيشارك فيه 600 عسكري و 40 قطعة من المعدات الحربة التابعة للمنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي.

وستقام أيضا الاستعراضات العسكرية بمشاركة الجنود والمعدات الحربية في 19 مدينة روسية أخرى، من بينها تولا وفورونيج وسمولينسك وميناء سيفيرومورسك ونوفوروسيسك وكيرتش ونوفوسيبيرسك و يوجنوساخالينسك.

المصدر: " RT "

دروس اللغة الروسية