ارتفاع حصيلة زلزال النيبال إلى 7.5 آلاف قتيل

أخبار العالم

ارتفاع حصيلة زلزال النيبال إلى 7.5 آلاف قتيلآثار زلزال نيبال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gre7

أعلنت وزارة الداخلية النيبالية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب البلاد يوم الـ 25 أبريل/نيسان الماضي، إلى 7.5 آلاف قتيل.

يذكر أن عدد المصابين جراء الزلزال والهزات الارتدادية التي أعقبته،  تجاوز 14 ألف شخص.

وأوضح متحدث باسم وزارة الداخلية في تصريح صحفي الثلاثاء 5 مايو/أيار أن 57 من القتلى أجانب، مضيفا أن 112 أجنبيا في عداد المفقودين في البلاد التي تستمر فيها عمليات رفع الأنقاض في المدن والتجمعات السياحية.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن فقدان قرابة ألف شخص بينهم عدد كبير من الأجانب في محيط جبل لانغتانغ الذي يعد قبلة لمحبي ممارسة التسلق، وتظهر صور التقطت في المنطقة آثار انزلاقات أرضية دمرت عشرات المنازل المقامة للسياح.

لكن مديرية السياحة في نيبال نفت تلك المعلومات، قائلة إن المعطيات المتوفرة لديها تشير إلى وجود 558 سائحا في منطقة لانغتانغ يوم 25 أبريل/نيسان، وأكدت المديرية أنه تم إنقاذ عدد من هؤلاء السياح، فيما تواصل السلطات التدقيق في أعداد المفقودين جراء الزلزال في المنطقة.

يذكر أن قوة الزلزال بلغت 7.9 درجة على مقياس ريختر وأسفر عن دمار هائل في البلاد الواقعة في جبل هيمالايا، بما في ذلك العاصمة كاتماندو، وفي الأيام اللاحقة، تضررت البلاد أيضا بسبب سلسلة من الهزات الارتدادية التي بلغت قوة بعضها 6.7 درجة.

المصدر: نوفوستي