رابطة الدول المستقلة تدعو إلى منع محاولات تمجيد النازية

أخبار العالم

رابطة الدول المستقلة تدعو إلى منع محاولات تمجيد النازيةزعماء رابطة الدول المستقلة يدعون إلى منع محاولات تمجيد النازية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grdj

دعا رؤساء بلدان رابطة الدول المستقلة شعوب الرابطة والعالم إلى منع محاولات تمجيد النازية ومنع انتشار العنصرية والكراهية، وذلك بمناسبة الذكرى الـ70 للنصر في الحرب العالمية الثانية.

وجاء في رسالة لزعماء رابطة الدول المستقلة نشرت الثلاثاء 5 مايو/أيار، أن "الـ9 مايو عام 1945 يوم مقدس" سيبقى إلى الأبد "رمزا للبطولة والبسالة في الدفاع عن حرية واستقلال شعوبنا وإنقاذ البشرية من خطر الاستعباد الفاشي".

ودعا البيان إلى احترام ذكريات الأبطال الذين ضحوا بحياتهم في النضال ضد الفاشية وحماية مقابر الجنود والنصب التذكارية.

وأكد زعماء رابطة الدول المستقلة ضرورة تأمين رعاية شاملة للمحاربين القدامى وكذلك المواطنين الذين عملوا أثناء الحرب داخل البلاد من أجل تحقيق النصر.

وأعرب البيان عن قلق رؤساء دول الرابطة من تنامي محاولات تزوير دروس الحرب وتشويه نتائجها ورد اعتبار المجرمين النازيين والمتعاونين معهم وإحياء النظريات العنصرية.

وأكد البيان تمسك رابطة الدول المستقلة بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، داعيا إلى التعاون النشط من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في العالم وزيادة الجهود لمكافحة الإرهاب الدولي والتطرف وتسوية النزاعات الحالية سلميا والحيلولة دون اندلاع نزاعات جديدة.

كما أكد رؤساء بلدان الرابطة أن دولهم ستواصل تعزيز التعاون الشامل مع المجتمع الدولي من أجل تأمين التنمية السلمية المستديمة والتقدم لكل دول العالم.

المصدر: "إنترفاكس - كازاخستان"