لأول مرة.. صور للعتاد العسكري الروسي الحديث على الإنترنت

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

لأول مرة.. صور للعتاد العسكري الروسي الحديث على الإنترنت  دبابة "ارماتا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grco

نشرت وزارة الدفاع الروسية على موقعها الرسمي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي صورا للعتاد العسكري الحديث الذي سيعرض في الساحة الحمراء بمناسبة ذكرى النصر على النازية السبت القادم.

وللمرة الأولى، يمكن للجميع، ابتداء من الاثنين 4 مايو/أيار، مشاهدة وتحميل صور فوتوغرافية لكل من دبابة "أرماتا" (بدون غطاء) وعربة مشاة قتالية من نوعي "أرماتا" و"كورغانيتس-25" والمدفع ذاتي الحركة "كواليتسييا إس في" وأنظمة الصواريخ المتحركة المضادة للدبابات "كورنيت دي" ومدرعة "كورغانيتس-25".

دبابة ارماتا

وضمن نماذج المعدات الحربية الواعدة صور فوتوغرافية لدبابة أرماتا " تي – 14"، التي لم يكن من الممكن رؤيتها سابقا، إلا بغطاء في أعلى برجها.

أرماتا - الجيل الثالث للدبابات الروسية

ويتوقع الانتهاء من اختبار الدبابة من هذا النوع بحلول عام 2016.

ويفترض أن تتزود الدبابة بمدفع 125 ملم ذي ماسورة ملساء ينصب خارج كبسولة الطاقم ويتحكم فيه عن بعد تحكما آليا ورقميا. وتبلغ قدرة محرك الدبابة 1500 – 2000 حصان. وتتزود الدبابة بـ40 نوعا من الذخيرة مختلفة الوظائف. كما تتوفر فيها رشاشات تفوق مواصفاتها مواصفات كل سابقاتها، من بينها رشاش عيار 7.62 ملم. فيما تعتبر غالبية مواصفات الدبابة الأساسية سرية.

دبابة "ارماتا"

وتبلغ سرعتها القصوى 80 كيلومترا في الساعة.

ويقول الخبراء العسكريون إن دبابة "أرماتا" وقاعدتها المجنزرة ستشكل في المستقبل أساسا للمدرعات الروسية كلها.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن موسكو ستشهد في الـ9 من مايو/أيار هذا العام أضخم عرض عسكري في تاريخ روسيا.

دبابة "ارماتا"

وأكد أن عرض النصر سيشارك فيه هذا العام أكثر من 15 ألف شخص، بينهم وحدات من القوات المسلحة لعدد من بلدان رابطة الدول المستقلة والدول الأجنبية. وأشار شويغو إلى أنه سيتم في الساحة الحمراء بهذه المناسبة استعراض أكبر عدد من الأسلحة والمنظومات والآليات والمعدات العسكرية الروسية وأحدثها.

وكالات روسية