أنشيلوتي وأليغري.. صراع الإيطاليين في المربع الذهبي

الرياضة

أنشيلوتي وأليغري.. صراع الإيطاليين في المربع الذهبيأنشيلوتي وأليغري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grcg

تشهد مواجهة ريال مدريد ويوفنتوس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، منافسة قوية بين اثنين من أفضل المدربين الإيطاليين على مدى التاريخ كارلو أنشيلوتي وماسيميليانو أليغري .

وتوج أليغري بلقب الدوري الإيطالي قبل 4 مراحل على نهاية البطولة، بعد هزيمته سامبدوريا 1-0، وهو ما سيقدم له دعما جماهيرا كبيرا في مباراة الثلاثاء 5 مايو/أيار.

ولم يلق أليغري ترحيبا من جماهيره عندما تولى تدريب الفريق في تموز/يوليو خلفا لأنطونيو كونتي، الذي قاد الفريق لثلاثة ألقاب متتالية في الدوري قبل أن ينتقل لتدريب المنتخب الإيطالي.

وقبل مباراة الذهاب على ملعب يوفنتوس اعتبر أليغري أن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظا للتأهل إلى النهائي.

وقال المدرب "أعتقد أن ريال مدريد تطور كثيرا منذ أن تولى أنشيلوتي تدريبه (عام 2013) نظرا لخبرته الدولية الكبيرة، وقاد الفريق للقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "فريق استثنائي لديه فنيات وكفاءات هائلة".

ولا يعاني أليغري من أي قلق بشأن الدوري ويوجه تركيزه بشكل أساسي لدوري الأبطال.

وقال الإيطالي حول ذلك "قبل المباراة سأقول للاعبينا إننا على بعد خطوة واحدة من تحقيق شيء استثنائي، يجب أن نحافظ على هدوئنا وندرك ما يمكننا القيام به".

 

مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري

ويختلف الحال تماما بالنسبة لأنشيلوتي، الذي قضى فترة لا يحسد عليها مع يوفنتوس انتهت في 2001، لم يتوج الفريق خلالها بأي ألقاب، كما أنه خاض في 2015 عدة مباريات كانت بمثابة تقرير لمصيره بسبب التراجع الكبير الذي شهده ريال مدريد.

ويشكل نجاح الماضي ضغطا إضافيا على أنشيلوتي في ريال مدريد.

وقبل 3 مراحل من نهاية الدوري الإسباني، يحتل الملكي المركز الثاني بفارق نقطتين خلف برشلونة.

وكان ريال مدريد قد وجد صعوبة في التغلب على مضيفه إشبيلية 3-2 السبت، لكن ثلاثية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كانت بمثابة تحذير لمدافعي يوفنتوس ومديره الفني أليغري.

وقال أنشيلوتي عقب مواجهة أشبيلية "هذا الفوز يمنحنا الفرصة لمواصلة الصراع من أجل الدوري، ولكن الأهم من ذلك أنه يمنحنا الثقة لخوض المباراة المقبلة في تورينو والفوز بها".

 

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

المصدر: وكالات

 

دوري أبطال اوروبا