تيري يذكر الجميع بقيمته بعد تتويج البلوز بالدوري الممتاز

الرياضة

تيري يذكر الجميع بقيمته بعد تتويج البلوز بالدوري الممتازقائد تشيلسي جون تيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grc5

رد جون تيري قائد تشيلسي بقوة على منتقديه، بعدما أحرز للمرة الرابعة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوز البلوز 1-0 على كريستال بالاس الأحد 3 مايو/أيار.

وتعرض تيري (34 عاما) قلب دفاع تشيلسي، لانتقادات بداعي تراجع مستواه قبل أن يعود جوزيه مورينيو لتولي تدريبه، وشارك تيري تقريبا في في كل الـ35 مباراة التي احتاجها تشيلسي لإحراز اللقب لأول مرة منذ 2010.

وقال تيري بعد الفوز في ستامفورد بريدج، في إشارة إلى رفائيل بنتيز مدرب الفريق السابق "شخص واحد قال إنه لم يعد بوسعي خوض مباراتين في الأسبوع الواحد وهو يعرف من يكون لكني لم أثبت فقط أنه على خطأ بل أثبت أن الجميع كان على خطأ".

وأضاف "أنا أواصل القتال وأبقى أشارك مع الفريق والأهم من ذلك أني أملك زملاء رائعين ومدربا رائعا من حولي. هذا ما أعيش من أجله فقد كنت جامعا للكرات هنا.. قمت بطلاء الملعب وقمت هنا بكل شيء".

تيري ومورينيو ولامبارد

وتابع مدافع منتخب إنكلترا السابق "أول لقب للدوري كان استثنائيا بكل تأكيد لكنه من المؤلم حقا قضاء 4أو 5 سنوات دون الفوز".

ولدى تيري سجل حافل مع تشيلسي، حيث ساهم بقوة في فوز تشيلسي بأول لقبين للدوري تحت قيادة مورينيو في مواسم 2004-2005 و2005-2006 بفضل أهدافه الحاسمة وتدخلاته لمنع الأهداف من دخول مرماه وكذلك ضربات رأسه البارعة وبالتالي لم يكن غريبا أن يعود إلى التألق مع المدرب البرتغالي.

تيري وبينيتيز

وساهمت الثقة المتبادلة بين تيري ومورينيو في فوز تشيلسي بلقبي الدوري وكأس رابطة المحترفين بعدما خرج من الموسم الماضي بلا ألقاب.

ومنذ خسارة تشيلسي 5-3 أمام توتنهام هوتسبير في أول يناير/ كانون الثاني لم يتعرض الفريق اللندني لأي هزيمة بالدوري ولم يفكر مورينيو في الاعتماد على سياسة التناوب مع تيري كما كان يفعل بنيتز خلال وجوده كمدرب مؤقت للفريق بموسم 2012-2013.

ورد تيري الجميل لمدربه بتقديم سلسلة من أفضل عروض مشواره.

 

تيري ومورينيو

المصدر: "رويترز"