باكستان.. الجيش يعلن تصفية 27 مسلحا في مقاطعة "خيبر"

أخبار العالم

باكستان.. الجيش يعلن تصفية 27 مسلحا في مقاطعة قوات الجيش الباكستاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr5a

أعلنت القوات الباكستانية، الخميس 30 أبريل/نيسان، أنها تمكنت من تصفية 27 من العناصر المتشددة وإصابة آخرين، في عملية عسكرية نفذتها في مقاطعة "خيبر" القبلية شمال غرب البلاد.

وقال بيان صادر عن الجيش الباكستاني، إن "قواته قتلت 27 مسلحا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في إطار العملية العسكرية الجارية "عملية خيبر2" في مقاطعة "خيبر".

وأضاف البيان أن خمسة جنود، بينهم ضابط برتبة نقيب قتلوا في المواجهات الميدانية مع المسلحين خلال العملية.

كما جاء في البيان أن القوات الباكستانية حققت نجاحات خلال العملية وتمكنت من السيطرة على معاقل المسلحين في بلدات "ساندابال" و"توردارا" وفي مناطق أخرى من مقاطعة "خيبر".

يذكر أن القوات المسلحة الباكستانية، بدأت "عملية خيبر 1" خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وشرعت قبل أسابيع في المرحلة الثانية للعملية "خيبر 2"، وذلك في إطار عملياتها العسكرية لتطهير المقاطعة المحاذية لأفغانستان من نفوذ التنظيمات المسلحة.

وفي سياق آخر، نجا وزير الداخلية الباكستاني السابق وزعيم حزب القومي الوطني آفتاب "أحمد شيرباو"، من هجوم انتحاري استهدف سيارته مساء الخميس في مدينة "تشارسدا" شمال غرب باكستان.

وصرح قائد شرطة "تشارسدا" شفيع الله خان، أن مهاجما انتحاريا حاول الاقتراب من سيارة "شيرباو" غير أنه فجر نفسه قبل الوصول إلى السيارة عندما أطلق رجال الأمن النار عليه، مضيفا أن الانتحاري قتل جراء الانفجار.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون