أسعار النفط تقفز إلى أعلى مستوى لها في 2015 نتيجة لهبوط الدولار

مال وأعمال

أسعار النفط تقفز إلى أعلى مستوى لها في 2015 نتيجة لهبوط الدولارانخفاض الدولار كان سببا في صعود أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr2n

ارتفعت أسعار النفط الخميس 30 أبريل/نيسان مسجلة أعلى مستوياتها خلال العام الحالي مع الهبوط الحاد للدولار وارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة أقل من التوقعات.

وارتفع سعر النفط الخام الأمريكي الخفيف ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث على التوالي، كما صعد مزيج برنت لليوم الثاني على التوالي مقتربا من أعلى مستوى له في أربعة أشهر ونصف.

و جاء ارتفاع أسعار النفط بالدرجة الأولى نتيجة لانخفاض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنحو 0.8% ضمن موجة من الخسائر لليوم السادس على التوالي، مسجلا أدنى مستوى له في تسعة أسابيع 94.47 نقطة، عاكسا تسارع عمليات بيع الدولار الأمريكي إثر تباطؤ نمو الاقتصاد الأكبر في العالم بأقل وتيرة خلال عام، وتأكيد صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) على صعوبة رفع أسعار الفائدة قبل الربع الثالث من العام الحالي.

كما تلقت أسعار النفط دعما بعد أن أظهرت بيانات وكالة الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة زادت 1.9 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 أبريل/نيسان، وهي الزيادة رقم 16 أسبوعيا على التوالي، إلا أنها جاءت أقل من توقعات الخبراء الذين تنبؤوا بارتفاع قدره 2.1 مليون برميل، وبلغ إجمالي المخزونات 490.9 مليون برميل الأعلى تاريخيا منذ بداية تسجيل البيانات الأسبوعية في عام 1982.

وبحلول الساعة 11:47 بتوقيت موسكو يتداول الخام الأمريكي حول مستوى 59.15 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 58.55 دولار وسجل أعلى مستوى 59.4 دولار الأعلى منذ 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي وأدنى مستوى 58.38 دولار.

حركة سعر خام "برنت" في تعاملات الخميس 30 أبريل/نيسان 2015

ويتداول خام برنت فوق 66 دولار للبرميل بقليل من مستوى الافتتاح 65.51 دولار وسجل أعلى مستوى 66.4 دولار وأدنى مستوي 65.44 دولار.

وحقق النفط الخام الأمريكي الخفيف عند إغلاق الأمس ارتفاعا بنسبة 3% في ثاني مكسب يومي على التوالي إثر تقرير وكالة الطاقة الأمريكية، وصعد خام برنت بنسبة 1.6% مسجلا أعلى مستوى له في أربعة أشهر ونصف 66.68 دولار للبرميل.

المصدر: وكالات