دونيتسك تتهم القوات الأوكرانية بتصعيد العنف في منطقة النزاع

أخبار العالم

دونيتسك تتهم القوات الأوكرانية بتصعيد العنف في منطقة النزاعإدوارد باسورين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr1k

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلمنة من جانب واحد) الأربعاء 29 أبريل/نيسان أن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح جراء قصف متواصل لبلدات الجمهورية من قبل العسكريين الأوكرانيين.

وقال المتحدث باسم قوات الجمهورية إدوارد باسورين أن الطرف الأوكراني انتهك الهدنة في منطقة النزاع 44 مرة منذ مساء الثلاثاء 28 أبريل، بما في ذلك 19 مرة في الوقت الليلي، مضيفا أن ثماني بلدات تعرضت للقصف خلال هذه الفترة.

وأضاف باسورين أن لدى وزارة دفاع الجمهورية مواد تثبت أن قصف الأحياء السكنية من قبل القوات الوكرانية كان مخططا له.

وأوضح أن "الحديث يدور عن بطاقات النيران الخاصة ببعض الوسائل النارية، ووثائق أخرى تحوي تذكر فيها فيما تذكر ضربات متعمدة ضد أحياء سكنية في البلدات".

وذكر باسورين أن هناك وثائق أخرى للعسكريين الأوكرانيين، تم الاستيلاء عليها من قبل قوات الدفاع الشعبي أثناء المعارك التي شهدتها المنطقة في يناير/كانون الثاني الماضي، مضيفا أن سلطات الجمهورية "تدرسها في الوقت الحالي بتمعن".

باسورين: كييف تخطط لاستفزازات واسعة النطاق في 8 و9 مايو

هذا وأفاد باسورين بأنه وفقا لبيانات الاستطلاع فإن قيادة القوات الأوكرانية تخطط لاستفزازات ضخمة خلال يومي الـ8 و9الـ من مايو/أيار (أي عشية عيد النصر وفي يوم العيد نفسه)، وذلك عن طريق قصف مكثف لعدد من البلدات باستخدام منظومات "غراد" وغيرها من الأسلحة الثقيلة، بهدف تحميل قوات "دونيتسك الشعبية" المسؤولية عنها فيما بعد.

دونيتسك ترحل أوروبيين وأمريكيين مشتبه فيهم بالتجسس

أعلنت أجهزة الأمن في "دونيتسك الشعبية" أن مجموعة من المواطنين الأمريكيين والأوروبيين تم ترحيلهم من أراضي الجمهورية للاشتباه بتورطهم في التجسس.

وفي تصريح صحفي قال مسؤول أمني محلي إن منظمة تدعى "لجنة الإنقاذ الدولية" وتتبع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) كانت تعمل في أراضي "دونيتسك الشعبية" على مدار عدة أشهر بطريقة غير الشرعية، كما أن موظفيها الأجانب أقاموا اتصالات مع مسؤولين محليين، وأبدوا اهتمامهم بالحصول على معلومات عن الوضع في الجمهورية ومشكلاتها الاجتماعية، بالإضافة إلى معلومات تخص مواقف مواطنيها من السلطات المحلية.

وذكر المسؤول أن 8 من عاملي المنظمة قد تم ترحيلهم من "دونيتسك الشعبية" ومنعت نشاطهم في أراضيها.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون