تقارير لجنة المراجعات في الحكومة الأمريكية تثبت ضعف محركات المقاتلات F-35

العلوم والتكنولوجيا

تقارير لجنة المراجعات في الحكومة الأمريكية تثبت ضعف محركات المقاتلات F-35 تقارير لجان المراجعات في الحكومة الأمريكية عن ضعف أداء محركات المقاتلات إف 35
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqzo

يخطط البنتاغون لأن تصبح الطائرات المقاتلة من طراز F-35 الأحدث والأقوى في الجيش الأمريكي، إلا أن لجنة المراجعات الحكومية الأخيرة خلُصت إلى أن محركاتها لا يمكن الاعتماد على كفاءتها.

ولأجل هذا السبب فإن المشروع بأكمله قد يثبت أنه لا يمكن تحمُل تكاليفه، ما لم يتحسن أداء هذه المحركات، وفقا لتقارير لجان المراجعات في الحكومة الأمريكية.

وانتقد المفتش العام بوزارة الدفاع برنامج بناء الطائرة لوجود 61 من نقاط "عدم المطابقة"، التي تم توثيقها خلال عمليات التفتيش، قائلا إن "هناك حاجة إضافية لمزيد من الرقابة على البرنامج".

وكتب المفتش العام: "كان يوجد لدى (برات آند ويتني)، الشركة المُصنعة للمحركات، خطة لتطوير البرمجيات التي عفا عليها الزمن، وخصوصا المتعلقة بتقنيات التتبع، ومنظومة ضمان جودة البرمجيات التي لا تؤدي المهام المطلوبة".

ويأتي هذا التقرير في أعقاب تقريرين من مكتب المراجعة الحكومي (غاو)، الذي صدر هذا الشهر، واصفا أداء محرك الطائرة F-35 أيضا بأنه "سيئ للغاية"، وشككت هذه التقارير في المصروفات المتوقعة للبرنامج، في ضوء المزيد من المشاكل التي من المتوقع أن تنشأ.

وجاء في تقرير غاو: " الثقة في المحرك ضعيفة، وما زال هناك طريق طويل لتحقيق أهداف البرنامج، ومن المرجح ظهور مشاكل تقنية أكثر، ولمعالجة المشاكل الجديدة وتحسين الثقة في المحرك، قد يتطلب ذلك تغييرات في التصميم وتعديلا في التحديثات".

وقال "ماثيو بيتس"، المتحدث باسم شركة (برات آند ويتني) إن " الثقة في نماذج طائرات سلاح مشاة البحرية تبلغ نسبتها 71% من الذي كان من المتوقع أن يكون، وحققت تحسنا مستمرا منذ عام 2013، في حين أن محركات نماذج طائرات القوات الجوية حققت ثقة تبلغ نسبتها 147% من المتوقع أن يكون في هذه المرحلة".

في وقت سابق من هذا الشهر، علمت لجنة House of Representatives Armed Services Committee أن نظام صيانة البرمجيات في طائرة F-35 يعطي قراءات إيجابية كاذبة بنسبة 80%، لكن الجنرال "كريستوفر بوجدان" من القوات الجوية قال للمُشرعين إن الطائرة " لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه".

المصدر: RT