اضطرابات بالتيمور.. تسلسل الأحداث

أخبار العالم

اضطرابات بالتيمور.. تسلسل الأحداثاحتجاجات في بالتيمور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqyp

بعد أحداث فيرغسون، تشهد مدينة بالتيمور الأمريكية (في ولاية ماريلاند) اضطرابات جديدة واسعة على خلفية الاحتجاجات ضد عنف الشرطة في معاملتهم ذوي البشرة السوداء.. وإليكم تسلسل الأحداث.

  • 29 أبريل/نيسان

أفادت تقارير إعلامية واردة من مدينة فيرغسون بولاية ميزوري الأمريكية  بأن شخصين أصيبا بجروح في حادث إطلاق نار بهذه المدينة على خلفية الاضطرابات في بالتيمور. 

-اعتقلت الشرطة في نيويورك أكثر من 60 شخصا إثر احتجاجات حاشدة خرجت تضامنا مع بالتيمور.

-استأنفت الاحتجاجات في بالتيمور، وجرت بهدوء ودون أعمال عنف. وتحدى عشرات المحتجين حظر التجوال المفروض في المدينة ابتداء من الساعة العاشرة مساء، لكن الشرطة امتنعت عن القيام بمزيد من الاعتقالات.

 

  • 28 أبريل/نيسان

- أفادت شرطة مدينة بالتيمور بإصابة 24 من رجال الأمن وإحراق 144 سيارة و15 بناية واعتقال 235 شخصا على خلفية الاضطرابات في المدينة.

- أعلن حاكم ولاية ميريلاند حالة الطوارئ في الولاية فيما قررت قيادة الحرس الوطني إرسال قرابة 5 آلاف جندي إلى المدينة المضطربة لمساعدة الشرطة المحلية.

- فرضت رئيسة بلدية بالتيمور حظرا ليليا على التجول ابتداء من ليلة الاثنين ولمدة أسبوع من الساعة الـ10 مساء إلى الـ5 صباحا.

- دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء إدارات الشرطة في أنحاء البلاد إلى التفكير في الطريقة التي يتم التعامل بها مع المشتبه بهم الأمريكيين من أصل إفريقي.

- قال قسطنطين دولغوف، مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان، إن الأحداث في مدينة بالتيمور جاءت كدليل على عمق وأبعاد للتمييز العنصري في الولايات المتحدة

  • 27 أبريل/نيسان:

- اندلاع احتجاجات واسعة النطاق ضد تعسف رجال الأمن، تتخللها أعمال نهب وسرقة وعنف ضد رجال الأمن.

  • 19 أبريل/نيسان:

- وفاة فريدي غراي في مستشفى نقل إليه من قسم الشرطة وهو في حالة غيبوبة. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن عنقه تعرض للكسر أثناء عملية اعتقاله قبل أسبوع.

  • 12 أبريل/نيسان:

- اعتقال الشاب الأسود فريدي غراي (25 عاما) من قبل رجال الشرطة في مدينة بالتيمور (ولاية ماريلاند الأمريكمية).

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون