النيبال تحتاج أكثر من 10 مليارات دولار لإعادة إعمارها

مال وأعمال

النيبال تحتاج أكثر من 10 مليارات دولار لإعادة إعمارهاحكومة النيبال: البلاد تحتاج نحو 10 مليارات دولار لإعادة الإعمار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqxw

قدرت الحكومة النيبالية حجم الأموال التي تحتاجها البلاد لتمويل عمليات إعادة إعمار البلاد بعد الزلزال المدمر الذي يعد أسوأ كارثة تشهدها البلاد منذ 80 عاما، بأكثر من 10 مليارات دولار.

وقال وزير مالية نيبال رام شاران ماهات في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" الأمريكية الثلاثاء 28 أبريل/نيسان إن حجم الأموال اللازمة لإعادة الإعمار تتجاوز 10 مليارات دولار ما يعادل 50% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وأضاف الوزير النيبالي أنه من الصعوبة تقدير الأضرار الناجمة عن الكارثة، والحكومة تعتزم طلب المساعدة من العالم كله، مشيرا إلى أن بلاده بحاجة إلى مليارات الدولارات لإعادة بناء المباني والبنية التحتية في البلاد.

على صعيد متصل، تجاوزت تقديرات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية لحجم الخسائر تقديرات السلطات النيبالية، إذ أشارت إلى أن حجم الأضرار تجاوز حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

أثار الزلزال المدمر في نيبال

وكتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن اقتصاديين أن نيبال ستحتاج لخمس مليارات دولار على أقل تقدير في السنوات الخمس القادمة لإعادة إعمار البلاد، مما يضع البلاد أمام تحديات صعبة.

كما ذكرت الصحيفة أن حكومة النيبال في الأشهر المقبلة لا يمكنها أن تعول على أي إيرادات من القطاع السياحي والتي كانت تشكل نحو 8% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، وتؤمن فرص عمل لنحو مليون نيبالي ما يعادل 7% من القوى العاملة للبلاد.

وألحق الزلزال الذي ضرب نيبال السبت الماضي دمارا كبيرا بالمنازل والمباني الحكومية والبنى التحتية في البلاد وتسبب في انقطاع الاتصالات الهاتفية وخطوط الكهرباء.

المصدر: "إنترفاكس"

توتير RTarabic