أسعار النفط تتراجع بعد تصريحات سعودية تشير إلى احتمال زيادة الإنتاج

مال وأعمال

أسعار النفط تتراجع بعد تصريحات سعودية تشير إلى احتمال زيادة الإنتاج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqwm

تراجعت أسعار النفط الثلاثاء 28 أبريل/نيسان لليوم الثالث على التوالي بعد تصريحات سعودية تشير إلى احتمال زيادة الإنتاج.

وفي أحدث إشارة إلى احتمال زيادة إنتاج المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، أكد علي النعيمي وزير النفط السعودي اليوم في الصين تعهد بلاده لتلبية الطلب على النفط في آسيا قائلا: "الطلب الآسيوي على النفط يبقى قويا ونحن جاهزون لتقديم الإمدادات المطلوبة أيا كانت".

وقال النعيمي الأسبوع الماضي إن المملكة أنتجت حوالي عشرة ملايين برميل يوميا خلال أبريل/ نيسان بعد ارتفاع إنتاجها إلى مستوى قياسي بلغ 10.3 ملايين برميل يوميا في مارس/ آذار الماضي.

ويفترض أن تصدر الثلاثاء 28 أبريل/نيسان بيانات غير رسمية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة والتي يصدرها معهد البترول الأمريكي، ومن المتوقع اتساع الفائض للأسبوع السابع على التوالي وسجلت البيانات السابقة مستوى قياسيا عند 480.2 مليون برميل، يأتي هذا على الرغم من انخفاض عدد منصات الحفر الأمريكية لأدنى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2010.

وبحلول الساعة 11:34 بتوقيت موسكو يتداول الخام الأمريكي حول مستوى 56.50 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 56.63 دولار وسجل أعلى مستوي 56.78 دولار وأدنى مستوى 56.07 دولار.

ويتداول خام برنت حول 64.33 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 64.67 دولار وسجل أعلى مستوى 64.66 دولار وأدنى مستوى 63.91 دولار.

وكانت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم يونيو/حزيران المقبل قد تراجعت أمس بنسبة 1.1% في ثاني خسارة يومية على التوالي، وانخفض خام "برنت" بنسبة 1.2% منهيا موجة من المكاسب على مدار ثلاثة أيام سجل خلالها أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف 65.76 دولارا للبرميل.

المصدر: وكالات