تدريبات تكتيكية لمقاتلات أسطول الشمال الروسي مع إطلاق صواريخ "جو-جو"

أخبار روسيا

تدريبات تكتيكية لمقاتلات أسطول الشمال الروسي مع إطلاق صواريخ سو-33
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqwa

شاركت عشرات المقاتلات التابعة لأسطول الشمال الروسي في تدريبات تكتيكية ضمت عمليات إطلاق صواريخ "جو-جو".

وأوضح العقيد البحري فاديم سيرغا المتحدث الرسمي باسم أسطول الشمال للصحفيين الثلاثاء 28 أبريل/نيسان أن التدريبات الجوية جرت فوق مياه بحر بارنتس، نفّذ خلالها طيارو مقاتلات "سو-33"، بمن فيهم طيارون شباب، عشرات التحليقات وقاموا بإطلاق صواريخ "جو-جو".

وتابع أن الطيارين نجحوا في التصدي لهجوم عدو افتراضي على مجموعة سفن حربية، وتدربوا على أساليب القتال الجوي، بالإضافة إلى التحليق فوق مناطق عديمة المعالم وتنسيق عمل طواقم المقاتلات في ظروف جوية صعبة.

القوات الساحلية في إقليم "بريموريه" تطلق النار من منظومة "بال" الصاروخية الحديثة

قام تشكيل القوات الساحلية التابع لأسطول المحيط الهادئ الثلاثاء 28 أبريل/نيسان بأول عملية رماية قتالية باستخدام منظومة "بال" الحديثة التي حصلت عليها القوات في أواخر العام الماضي.

منظومة "بال"

وقال متحدث باسم الأسطول أن التدريبات جرت في إقليم بريموريه بالشرق الأقصى الروسي بمشاركة أكثر من 400 عسكري وقرابة 20 آلية خاصة، إذ قام العسكريون بنشر منصات الإطلاق في منطقة غير مجهزة وأطلقوا صاروخا أصاب الهدف البحري المحدد بنجاح.

وأضاف المتحدث أن طائرات تابعة للأسطول وسفنا حربية شاركت في التدريبات أيضا دعما للقوات الساحلية.

مشاة البحرية لأسطول المحيط الهادئ تتدرب على عمليات إنزال في سواحل جزر الكوريل

اتجه عناصر وحدة الإنزال البحري من تشكيل مشاة البحرية المرابط في شبه جزيرة كامتشاتكا إلى سواحل جزر الكوريل، تمهيدا لإجراء تدريبات على عمليات الإنزال البحري في سواحل غير مجهزة.

وأرسل أسطول المحيط الهادئ سفينة الإنزال الكبيرة "الأميرال نيفيلسكي" المرابطة في القاعدة الرئيسية للأسطول بميناء فلاديمفوستوك لنقل أكثر من 100 عنصر من قوات مشاة البحرية و15 آلية قتالية إلى سواحل الكوريل.

تدريبات في البحر الأسود بمشاركة أكثر من 10 سفينة حريبة روسية

وفي البحر الأسود انطلقت الثلاثاء تدريبات بمشاركة أكثر من 10 سفن وزورق حربية روسية.

وأوضح متحدث باسم أسطول البحر الأسود أن مجموعة السفن الصاروخية التي تضم السفينة "ساموم" الصاروخية و4 زوارق صاروخية ستشارك في مناورة بحرية ترمي إلى محاكاة معركة بحرية، ورصد الألغام البحرية وتدميرها وعمليات الرماية المدفعية صوت أهداف بحرية وجوية.

سفينة "ساموم" الصاروخية

كما ستشارك في التدريبات السفينتان "ألكسندروفيتس" "وسوزداليتس" المضادتان للغواصات وكاسحتا الألغام "إيفان غولوبيتس" و"كوفروفيتس"، بالإضافة إلى قاذفات "سو-24" وطائرات "بي-12" البرمائية وطائرات "أن-26" ومروحيات "كا-27" التابعة لأسطول البحر الأسود.

 

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس