الأمن والتعاون تؤكد عدم جواز نشر الأسلحة الثقيلة في مدينة دونيتسك

أخبار العالم

الأمن والتعاون تؤكد عدم جواز نشر الأسلحة الثقيلة في مدينة دونيتسكمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqvz

ذكرت بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن نشر المعدات العسكرية الثقيلة في مدينة دونيتسك (جنوب شرق أوكرانيا) يخالف الاتفاقيات الموقعة في مينسك.

وقال ألكسندر هوغ نائب رئيس بعثة المراقبة الخاصة لوكالة "إنترفاكس" الروسية إن استخدام أي نوع من الأسلحة وأيضا نشر أي نوع من المعدات العسكرية الثقيلة في المناطق الممنوعة يمثل خرقا لاتفاقيات مينسك بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية.

وأكد أن البعثة تعمل بمبدأ الحياد والشفافية وأن البعثة لم يوكل إليها فقط جمع المعلومات والإعلام عن الحالة في منطقة التماس بل في تلك المناطق التي لا تخضع حاليا لسيطرة السلطات الأوكرانية.

وكان قد أعلن قائد سلاح المدفعية في وزارة الدفاع لجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد إيغور ياغيلسكي في وقت سابق أن الوزارة بعثت رسالة رسمية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تحيطها علما بمشاركة معدات عسكرية ثقيلة في العرض العسكري بمناسبة ذكرى يوم النصر على النازية في 9 مايو/أيار.

وأضاف أن هذه المعدات سيتم إعادة طلاؤها وتهيئتها ولن تكون لها قدرة قتالية، وأن هذه المعدات سيتم إعادتها إلى مواقعها الدائمة في اليوم التالي الموافق 10 مايو/أيار.

ومن جهته قال إدوارد باسورين، الناطق باسم قوات جمهورية دونيتسك إنه تم إبلاغ كلا من بعثة الأمن والتعاون والجهة الأوكرانية بأن هذه المعدات سيتم نقلها من مواقعها الدائمة لاستخدامها في العرض العسكري وإنها ستكون من دون ذخيرة، الأمر الذي يمكن مشاهدته من الجميع، بمن فيهم أوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون.

المصدر: "إنترفاكس"