البيت الأبيض لا يؤكد أن هوية مخترقي حواسيبه من روسيا

أخبار العالم

البيت الأبيض لا يؤكد أن هوية مخترقي حواسيبه من روسياالبيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqvk

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست الاثنين 27 أبريل/نيسان إن نشاطا مشبوها في شبكة حواسيب البيت الأبيض رصد وإن إجراءات مضادة اتخذت لوقفها.

ونفى ان يكون ما حدث قد أدى إلى كشف معلومات سرية حول الشبكة، كما نفى حدوث تعطل في بعض الحواسيب وغيرها من مكونات الشبكة.

وأشار إلى أنه لم يتم بحث حجم هذا النشاط المقلق للبيت الأبيض، مبينا أنه لم يتم حتى هذه اللحظة توجيه أصابع الاتهام إلى أي جهة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" أفادت نقلا عن مسؤول لم تكشف عن هويته بأن قراصنة روسا اطلعوا على رسائل إلكترونية للرئيس الأمريكي باراك أوباما العام الماضي، بعدما تمكنوا من اختراق الشبكة الإلكترونية.

وأضافت الصحيفة أن المقلق في الأمر هو اطلاع القراصنة على معلومات تعتبر بالغة الحساسية مثل مواعيد الرئيس الأمريكي وتبادل رسائل له مع سفراء ودبلوماسيين، إضافة إلى مناقشات سياسية، موضحة أن عدد الرسائل التي اطلع عليها القراصنة غير معروف.

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية نقلت عن مسؤولين أمريكيين مطلع الشهر الحالي أن "متسللين" من روسيا تمكنوا من الوصول إلى أجزاء حساسة من أنظمة كمبيوتر البيت الأبيض، بعد أشهر قليلة من اختراقهم أنظمة وزارة الخارجية الأمريكية.

ولكن البيت الأبيض قال حينها إن الإدارة الأمريكية لا تتسرع باتهام قراصنة من روسيا باختراق حواسيبها، على الأقل قبل إتمام التحقيق في الأمر.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون