الكرملين: اتهام موسكو بشن هجمات إلكترونية على البيت الأبيض يأتي في إطار اتهام روسيا بكل شيء

أخبار العالم

الكرملين: اتهام موسكو بشن هجمات إلكترونية على البيت الأبيض يأتي في إطار اتهام روسيا بكل شيءهاكرز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpga

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الاتهامات الموجهة لموسكو بشن هجمات إلكترونية على البيت الأبيض تمثل نوعا من الرياضة يمكن أن نطلق عليه "اتهام روسيا بكل شيء".

وقال بيسكوف ردا على سؤال من الصحفيين يوم الأربعاء 8 أبريل/نيسان، "الأهم ألا يبدأ البحث عن غواصات روسية في نهر بوتوماك (قرب واشنطن)، كما حدث في بعض الدول".

كما أكد المتحدث باسم الكرملين أنه في حال توفر فرصة لدينا لكشف معلومات سرية عن واشنطن فإن ما يهم موسكو هو معلومات بشأن استعداد البيت الأبيض للتعاون في تسوية الأزمات في العالم، مشيرا إلى أن روسيا تهتم بهذا التعاون ولا تسعى إلى تشويه صورة أحد.

سي إن إن: هاكرز روس اخترقوا كمبيوتر البيت الأبيض

وكانت شبكة "سي إن إن " قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين أن"متسللين" من روسيا تمكنوا من الوصول إلى أجزاء حساسة من أنظمة كمبيوتر البيت الأبيض، بعد أشهر قليلة من اختراقهم أنظمة وزارة الخارجية الأمريكية.

وذكرت الشبكة أن "الهاكرز" وصلوا إلى معلومات غير سرية لكنها قد تكون حساسة مثل تفاصيل غير معلنة عن جدول أعمال الرئيس الأمريكي.

من ناحيته، رفض المتحدث باسم البيت الأبيض مارك سترو التعليق على ما نسبته شبكة "سي.إن.إن" من أن الهجوم الإلكتروني نفذه هاكرز روس، لكن سترو أشار إلى أن الواقعة غير جديدة وقال إنه "يتكهن" بمصدر الأنشطة الإلكترونية التي كشف عنها عام 2014.

وكشف بن رودس، نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، أنه يوجد نظام غير سري وآخر سري للغاية، مشيرا إلى الأنظمة السرية لم تتعرض للخطر.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، مارك ستروخ، إن نبأ تسلل القراصنة إلى أنظمة كبيوتر البيت الأبيض يعود إلى العام الماضي من دون أن يذكر هوية المتسللين.
:إقرأ المزيد

المصدر:"رويترز"