مزيج برنت عند أعلى مستوى له منذ أربعة أشهر ونصف

مال وأعمال

مزيج برنت عند أعلى مستوى له منذ أربعة أشهر ونصف مزيج برنت عند أعلى مستوى له منذ أربعة أشهر ونصف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqtm

تماسك سعر خام برنت قرب أعلى مستوى له منذ أربعة أشهر ونصف فوق 65 دولارا للبرميل يوم الاثنين 27 أبريل/نيسان نتيجة لتراجع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وبسبب الصراع في اليمن.

وأظهرت بيانات من شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية تراجع عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة للأسبوع العشرين على التوالي إلى أدنى مستوى لها منذ 2012.

ويرى بعض المحللين أن دعم النفط جاء بشكل فعلي من تكهنات إيجابية كثيرة بأن إمدادات النفط من الولايات المتحدة ستنخفض بشكل فعلي، وسط توقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بهبوط إنتاج النفط في شهر مايو/أيار المقبل عن شهر أبريل/نيسان ليصبح أول تراجع شهري منذ أربع سنوات.

وبحلول الساعة 11:48 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 يونيو/حزيران، بنسبة 0.14% ما يعادل 9 سنتات إلى 65.37 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 يونيو/حزيران بنسبة 0.07% ما يعادل 4 سنتات إلى 57.11 دولار للبرميل.

حركة مزيج برنت بتاريخ 27 أبريل/نيسان

كما تزايدت مخاوف المستثمرين حول تعطل إمدادات خام النفط من الشرق الأوسط بسبب الصراع الدائر في اليمن.

ورغم أن اليمن ليس من كبار منتجي النفط في الشرق الأوسط تمر ناقلات النفط في طريقها إلى أوروبا بخليج عدن على الساحل الجنوبي لليمن وبمضيق باب المندب بين اليمن وجيبوتي.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic