هولاند: يجب تكثيف الجهود لتسوية الأزمة في ليبيا

أخبار العالم

هولاند: يجب تكثيف الجهود لتسوية الأزمة في ليبياالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqm7

أشار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الخميس 23 أبريل/نيسان، عقب القمة الطارئة للاتحاد الأوروبي، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر حزما وفعالية من أجل إنجاز التسوية السياسية في ليبيا.

وقال هولاند إن "نظاما للحكم يغيب عن ليبيا في الوقت الراهن"، معربا عن أسفه لأنه "لم يتمكن من إعادة إنشاء مؤسسات الدولة هناك بعد التدخل (العسكري) في هذا البلد".

وتابع قائلا "اليوم تتقاتل مجموعات مختلفة في ليبيا، ومن الضروري تسريع وتنشيط اتخاذ الإجراءات الرامية إلى إحراز الوفاق السياسي في ليبيا"، لتمتلك البلاد من جديد نظام حكم وحكومة وإمكانية للعمل".

وحذر الرئيس الفرنسي من أنه إذا لم يتم ذلك، فستبقى ليبيا دولة تجذب مهاجرين غير شرعيين ينوون الوصول إلى أوروبا من أراضيها.

وأشار هولاند إلى أن الخطر المنطلق من ليبيا يتزايد بسبب ممارسات مسلحي تنظيم "داعش" المتواجد هناك، التي تهدف إلى زعزعة استقرار هذا البلد وتقويض محاولات إقامة دولة في ليبيا.

ورجح الرئيس الفرنسي إنشاء دولة إرهابية على الأراضي الليبية، في حال عدم اتخاذ أي خطوات، قائلا إنه "في هذا الحال سيتوجه إلى أوروبا الإرهابيون، وليس المهاجرين. ولهذا السبب بالذات، يجب العمل فورا، وليس من قبل أوروبا فقط، بل ومن قبل المجتمع الدولي".

كما لفت هولاند إلى أن إريتريا هي الدولة الثانية التي ينطلق منها الخطر على أوروبا، مؤكدا ضرورة اتخاذ إجراءات تحول دون فقدان هذا البلد جزءا كبيرا من سكانها الذين يهاجرون.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب