بوتين يبحث القضايا الداخلية والخارجية مع أعضاء مجلس الأمن الروسي

أخبار روسيا

بوتين يبحث القضايا الداخلية والخارجية مع أعضاء مجلس الأمن الروسيالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجري اجتماعا مع أعضاء دائمين في مجلس الأمن الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqlo

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس، 23 أبريل/نيسان اجتماعا مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي. أفاد بذلك دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي.

وقال بيسكوف، إن الرئيس بوتين ناقش مع المجتمعين المسائل الداخلية والخارجية.

وشارك في الاجتماع رئيس الوزراء دميتري مدفيديف ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو ورئيس الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف ونائبه رشيد نورغالييف ووزير الخارجية سيرغي لافروف ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف ووزير الدفاع سيرغي شويغو ومدير المخابرات الخارجية ميخائيل فرادكوف بالإضافة إلى عضو مجلس الأمن الدائم بوريس غريزلوف.

الرئيسان الروسي والفنلندي يؤكدان أهمية بعثة المراقبين في أوكرانيا

على صعيد آخر، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفنلندي ساولي نيينيستو، في اتصال هاتفي جرى يوم الخميس بمبادرة من الجانب الفنلندي، على أهمية عمل بعثة المراقبة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين، بأن الرئيسين تبادلا خلال المكالمة الهاتفية الآراء حول الوضع في أوكرانيا، بالتركيز على ضرورة تنفيذ مجموعة الإجراءات، التي تم الاتفاق عليها في العاصمة البيلاروسية مينسك، في الـ12 من فبراير/شباط الماضي. 

وفي سياق التعاون الروسي الفنلندي في الإطارين الثنائي ومتعدد الجوانب، أعطى الرئيسان اهتماما لمسائل العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي والشراكة في منطقة القطب الشمالي. كما نظر الرئيسان الروسي والفنلندي في خطط عقد اتصالات ثنائية بين البلدين على مختلف المستويات.

المصدر: "تاس"