أسعار النفط تواصل تراجعها بعد انتهاء عاصفة الحزم

مال وأعمال

أسعار النفط تواصل تراجعها بعد انتهاء عاصفة الحزمأسعار النفط تواصل تراجعها بعد انتهاء عاصفة الحزم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqgt

واصلت أسعار النفط الأربعاء 22 أبريل/نيسان تراجعها مع انحسار التوترات في الشرق الأوسط بعد الإعلان عن إنهاء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، وارتفاع احتياطيات النفط الأمريكية.

وأعلنت قيادة دول التحالف الثلاثاء 21 أبريل/نيسان، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن وانطلاق عملية "إعادة الأمل" هناك استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مما عزز الآمال بإمكانية التوصل إلى حل سياسي للصراع، الذي يهدد أمن المنطقة الغنية بالنفط.

ووسع النفط الخام الأمريكي تراجعه بالسوق الأوروبية الأربعاء ليتداول دون 56 دولارا للبرميل، وهبط خام "برنت" لليوم الرابع على التوالي، وتأثرت أسعار النفط سلبيا بعامل آخر هو الارتفاع القياسي الجديد لمخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وقال معهد البترول الأمريكي أمس إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة زادت 5.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، إلى إجمالي 480.2 مليون برميل، في سادس زيادة أسبوعية على التوالي، وبأعلى مستوى تاريخي منذ البدء في تسجيل البيانات الأسبوعية للمعهد قبل نحو ثلاثين عاما.

وبحلول الساعة 11:15 بتوقيت موسكو يتداول الخام الأمريكي الخفيف حول مستوى 56 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 56.29 دولار وسجل أعلى مستوى في تعاملات اليوم عند 56.52 دولار وأدنى مستوى 55.71 دولار.

حركة سعر خام "برنت" في تعاملات الأربعاء 22 أبريل/نيسان

ويتداول خام "برنت" حول 61.61 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 61.88 دولار وسجل أعلى مستوى 62.02 دولار وأدنى مستوى 61.38 دولار.

لكن شخصيات بارزة في صناعة النفط قالت إن السوق قد تنتعش مع تحول الانتباه إلى الطلب المتزايد، واستبعد متعاملون بارزون في السلع الأولية أن تهبط الأسعار إلى مستويات جديدة هذا العام مستندين في ذلك إلى ارتفاع الطلب.

وزادت أسعار النفط نحو عشرة دولارات للبرميل هذا الشهر بسبب التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف من تباطؤ نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة وذلك قبل أن تبدأ الأسعار في التراجع من جديد.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic