مجلس الأمن الروسي: على كييف التركيز على القضايا الواقعية بدلا من وهم التهديد الروسي

أخبار العالم

مجلس الأمن الروسي: على كييف التركيز على القضايا الواقعية بدلا من وهم التهديد الروسي أمين عام مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqgn

دعا الأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف سلطات كييف إلى التركيز على حل القضايا الواقعية التي تواجها أوكرانيا بدلا من التصدي للتهديد الروسي الوهمي.

جاءت نصيحة باتروشيف هذه تعليقا على تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأوكرانية يفغيني بيريبينوس بشأن "التهديد الروسي"، إذ اعتبر أن "روسيا بأفعالها، تدفع بالعالم بأسره، وليس أوكرانيا فحسب، بل أوروبا والولايات المتحدة أيضا، إلى التفكير في سبل التصدي للخطر الروسي الذي يتجلى في أوضح صورة".

وسخر باتروشيف من مزاعم كييف حول وجود خطر يهدد أوكرانيا مصدره روسيا، قائلا: "عليهم التفكير ليس في التصدي لخطر لا وجود له، بل في سبل إعمار اقتصاد البلاد وتوفير الضمانات الاجتماعية لسكان أوكرانيا برمتها"، كما دعا المسؤول الروسي كييف إلى التفكير في سبل الوفاء بالالتزامات التي أخذها على عاتقه الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في إطار اتفاقات مينسك السلمية.

وتابع باتروشيف أنه من المستحيل توفير الحرية والديمقراطية في أوكرانيا عن طريق عمليات قصف مدفعي وتطهير عرقي.

يذكر أن الرئيس الأوكراني قال إن "الحرب في منطقة دونباس (شرق أوكرانيا) هي حرب ليست من أجل استقلال أوكرانيا فحسب، بل ومن أجل الحرية والديمقراطية في أوروبا وفي العالم برمته".

وقال باتروشيف: "يجب وقف الحرب قبل كل شيء، ووضع حد لأعمال العصابات القومية المتطرفة، وإجراء الإصلاح الدستوري، ومن ثم العمل على ضمان الحرية والديمقراطية، أما في الوقت الراهن،  فلا تهتم القيادة الأوكرانية الخاضعة لضغوط خارجية بهذه القضايا، بل تؤدي أفعالها فقط إلى تصعيد الوضع".

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون