بدء عملية تدوين الاتفاق النهائي بشأن نووي إيران في فيينا

أخبار العالم

بدء عملية تدوين الاتفاق النهائي بشأن نووي إيران في فييناوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqga

أشار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى أن عملية تدوين الاتفاق النووي النهائي بين بلاده والسداسية الدولية ستبدأ الأربعاء 22 أبريل/نيسان.

 وقال ظريف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن زملائي في الفريق النووي المفاوض سيبدؤون الأربعاء مع مجموعة 5+1 تدوين الاتفاق النهائي، وستتم متابعة هذا الموضوع الأسبوع المقبل في نيويورك على هامش مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي".

هذا، وتنطلق جولة جديدة من المفاوضات النووية بين إيران والسداسية الدولية الأربعاء 22 أبريل/نيسان في فيينا، وتتواصل 3 أيام، ومن المقرر أن تبدأ خلالها عملية صياغة نص اتفاق خطة العمل المشترك.

وتجري جولة المفاوضات النووية الجديدة بين إيران وأعضاء السداسية الدولية على مستوى مساعدي وزراء الخارجية والخبراء، وبمشاركة هيلغا شميدت مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، وتعقد أيضا اجتماعات على مستوى الخبراء لمناقشة مجالات الحظر النووي.

نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي - أرشيف

بدوره، أكد كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي أن وفد بلاده في جولة المفاوضات النووية الجديدة سيركز على موضوع العقوبات.

وأشار عراقجي، الذي يترأس وفد بلاده في هذه الجولة من المفاوضات إلى أن طهران "ستطلب من الجانب الأمريكي إيضاحات بشأن قرار إحدى لجان مجلس الشيوخ"، لافتا إلى أن اقتراح قانون بمجلس الشيوخ بشأن اتفاق لوزان شأن داخلي، إلا أنه قال "سنحذر الجانب الأمريكي مما قد يتركه مثل هذا القرار على المباحثات".

يذكر أن لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي صوتت مؤخرا لصالح مشروع قانون معدل يمنح الكونغرس الحق في التصويت على أي اتفاق نهائي يبرم مع إيران.

المصدر: إرنا

فيسبوك 12مليون