مدفيديف: مستوى إنتاج النفط في روسيا كاف للاستهلاك المحلي والتصدير

مال وأعمال

مدفيديف: مستوى إنتاج النفط في روسيا كاف للاستهلاك المحلي والتصديررئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أثناء عرضه لتقرير عن عمل الحكومة أمام الدوما الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqdw

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الثلاثاء 21 أبريل/نيسان إن مستويات إنتاج النفط في روسيا كافية لضمان احتياجات البلاد ولعمليات التصدير.

وقال مدفيديف خلال عرضه تقريرا عن عمل الحكومة الروسية في عام 2014 أمام مجلس النواب الروسي "الدوما"، قال إن إنتاج النفط استقر في عام 2014 عند مستوى 527 مليون طن، مشيرا إلى أن هذا المستوى كاف لضمان احتياجات روسيا المحلية وللتصدير أيضا.

ووفقا لرئيس الحكومة الروسية فإن حجم إنتاج الغاز في 2014 بلغ 640 مليار متر مكعب. مسجلا تراجعا طفيفا عن المستويات المسجلة في العام الذي سبقه.

ولفت مدفيديف في تقريره إلى خطط الاتحاد الروسي لبناء خط أنابيب جديد لنقل الغاز يصل حتى الحدود اليونانية مع تركيا، بدلا من السيل الجنوبي "ساوث ستريم"، كما أشار إلى توقيع عقد لتوريد الغاز إلى الصين لمدة 30 عاما، وأنه تجري الآن أعمال بناء فرع من خط أنابيب الممر الشرقي يصل إلى الصين (مشروع قوة سيبيريا).

وفيما يتعلق بالعقوبات الغربية ضد روسيا قال مدفيديف إن الاقتصاد الروسي يتكبد خسائر ملحوظة من هذه العقوبات، مضيفا أنه وفقا لخبراء أجانب فإن حجم الخسائر بلغ نحو 25 مليار يورو في عام 2014 ومن الممكن أن يتضاعف حجم الخسائر أكثر من مرة في عام 2015.

ولفت رئيس الحكومة الروسية إلى أن جميع القطاعات الاقتصادية في روسيا عمليا تأثرت بالعقوبات بدءا من المجال المالي والمصرفي الذي قيدت العقوبات قدرته على الاقتراض من أسواق المال العالمية وحتى مجال استيراد التقنيات.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic