عسيري: نتائج العمليات الجوية أصبحت ملموسة على الأرض

أخبار العالم العربي

عسيري: نتائج العمليات الجوية أصبحت ملموسة على الأرضعاصفة الحزم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq9z

أكد المتحدث باسم التحالف أحمد عسيري استمرار العمليات الجوية في متابعة تحركات الحوثيين ومهاجمة القواعد والمواقع التي كانوا يتحصنون فيها، مضيفا أن النتائج أصبحت ملموسة على الأرض.

وقال عسيري الأحد 19 أبريل/ نيسان، إن طلعات قوات التحالف الجوية زادت عن 100 طلعة خلال 24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن الهدف منها استمرار الضغط على عناصر الحوثيين ومعسكراتهم ونقاط تجميع ذخائرهم.

وأوضح أن الضربات تركزت على منطقة صعدة وصنعاء وأطرافها ومستودعات الذخيرة المتواجدة فيها ومواقع تخزين الأسلحة الباليستية، كما استهدفت منطقة العند.

العسيري

ورأى عسيري أن عمليات الكر والفر التي تقوم بها جماعة الحوثي من وقت لآخر "تعطي مؤشرا إيجابيا على أن عمليات الإمداد والتموين التي تأتي من خارج عدن أصبحت ضعيفة جدا".

مقتل 85 شخصا في غارات جديدة للتحالف ومواجهات جنوب اليمن

وكانت مصادر محلية أعلنت مقتل 85 شخصا في غارات جديدة للتحالف وفي مواجهات اندلعت ليل السبت الاحد 19 أبريل/ نيسان بين الحوثيين والقوات المؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي في  جنوب البلاد.

وبحسب مصادر "فرانس برس"، فإن 10 حوثيين و4 من أفراد اللجان الشعبية قتلوا في معارك عنيفة في تعز المدينة الكبيرة الواقعة جنوب غربي صنعاء، مشيرين إلى أن اللواء 35 مدرع المؤيد لهادي والمرابط في تعز شارك في الاشتباكات.

وشنت طائرات التحالف العربي عدة غارات على مواقع القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمتحالفة مع الحوثيين منها مبنى معسكر قوات الأمن الخاص في حي كلابه بوسط تعز.

وقتل 7 من الحوثيين في هجوم ليلي على مواقعهم في عتق كبرى مدن محافظة شبوة، شنه مسلحون من قبائل في المنطقة.

وفي عدن تجددت الاشتباكات واستمرت طوال ساعات الليل في أحياء كريتر وخور مكسر ودار سعد، بين الحوثيين واللجان الشعبية مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

وفي مدينة الضالع جنوب البلاد، قتل 31 حوثيا و17 من اللجان وأصيب عدد آخر في غارات لتحالف عاصفة الحزم ومواجهات مع اللجان.

كما قتل عدد من الحوثيين وستة من مقاتلي اللجان في اشتباكات عنيفة في منطقة الجليلة ومحطة الشنفرة والوبح وخوبر شمال الضالع عقب الغارات.

قصف نادي الصقر - تعز

مقتل 60 مسلحا من جماعة الحوثي بمحافظة مأرب

من جهته أكد مصدر قبلي مقتل 60 مسلحا من الحوثيين وسقوط قتيلين من القبائل جراء الاشتباكات الدائرة  بين قبائل مأرب والحوثيين في منطقة صرواح بمأرب شرقي اليمن.

وأضاف المصدر أن قبائل مأرب أسرت 16 آخرين في المنطقة المذكورة منذ مساء السبت مشيرا إلى استمرار المعارك بين الطرفين، ومؤكدا أن القبائل لن تستسلم قبل القضاء على الحوثيين.

المصدر: وكالات