روحاني: البحرية الإيرانية مهمتها ضمان أمن دول المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq6s

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت 18 أبريل/ نيسان أن القوات المسلحة الإيرانية لا تمثل تهديدا لأحد في المنطقة في الوقت الذي تتصاعد حدة التوتر في المنطقة على خلفية أحداث اليمن.

وفي خطاب بثه التلفزيوني الإيراني بمناسبة العرض العسكري السنوي للجيش الإيراني قال روحاني إن "القوات المسلحة الإيرانية تجلب الهدوء إلى الأمة والشعوب المجاورة".

وأوضح روحاني أن وجود قوات بحرية إيرانية في المنطقة الممتدة من الخليج العربي إلى خليج عدن، ومن بحر عمان إلى المتوسط يهدف إلى ضمان أمن الدول المطلة عليها، مؤكدا بأنه لا يجب الشعور بالقلق من وجود القوات البحرية الإيرانية.

وأكد الرئيس الإيراني أن "مناورات الجيش والحرس الثوري تجلب الهدوء لشعوب المنطقة"، وقال إن " استراتيجية طهران كانت باستمرار استراتيجية ردع لجلب السلام والأمن إلى المنطقة".

الجدير ذكر، أن إيران أرسلت الأربعاء 8 أبريل/نيسان سفنا حربية إلى خليج عدن ومضيق باب المندب.

سفن حربية إيرانية

وبحسب المصادر الإيرانية فإن المدمرة "البرز" والفرقاطة "بوشهر" توجهتا إلى خليج عدن ومضيق باب المندب لتأمين الملاحة البحرية الإيرانية في المياه الدولية والمصالح الإيرانية، في وقت تقصف فيه قوات التحالف العربي جوا وبحرا مواقع الحوثيين في مناطق عدة من اليمن.

يشار إلى أن السفن الايرانية تقوم منذ سنوات بمهمات في خليج عدن وقبالة سواحل الصومال والمتوسط وآسيا لمرافقة السفن التجارية وناقلات النفط الإيرانية.

تعليق مراسلنا في طهران:

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون