برشلونة في موقعة قوية أمام الخفافيش

الرياضة

برشلونة في موقعة قوية أمام الخفافيش لقطة من مباراة الذهاب بين فالنسيا وبرشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq68

يستضيف برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، السبت 17 أبريل/نيسان، في ملعب "كامب نو"، فريق فالنسيا في واحدة من أصعب المباريات المتبقية له في الموسم الحالي لليغا.

ويرفع الفريق الكاتالوني شعار الفوز وفقط الفوز في هذه المباراة، ولا مجال للخطأ في المباريات المتبقية أيضا في الموسم الحالي لاستعادة لقب بطل الليغا من جديد إلى خزائنه.

ويدخل برشلونة الذي يمر بأفضل حالاته في هذه الفترة، هذا اللقاء بمعنويات عالية جدا بعد الفوز المطمئن الذي حققه على مضيفه باريس سان جيرمان (3-1) في عقر داره يوم الأربعاء الماضي، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويلعب الفريق الكاتالوني بكامل نجومه باستثناء صانع ألعابه أندرياس انيستا، ولكن حتى غياب أحد لاعبي الوسط بقامة أندرياس انيستا بات غير مؤثر بشكل كبير، في ضوء حضور ثلاثي البلوغرانا المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغواياني لويس سواريس، والأرجنتيني نيما ردا سيلفا، الذين وصلوا إلى درجة عالية من الانسجام فيما بينهم.

وكان انيستا قد تعرض لإصابة في بداية الشوط الثاني في مباراة باريس سان جيرمان عقب التحام مع لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري، ودخل بدلا منه تشافي هيرنانديز.

وأكد لويس انريكي مدرب برشلونة، خلال مؤتمر صحفي، غياب انيستا عن صفوف الفريق على أرضه أمام فالنسيا في الأسبوع الـ 32 لليغا، لعدم تعافيه بشكل كاف من إصابة في الحوض.

ودخل لويس انريكي، بعد بداية متعثرة في أول موسم له مع برشلونة، الآن في دائرة المنافسة بقوة على تكرار إنجاز عام 2009 من خلال الفوز بالثلاثية الذهبية (لقب دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى لقبي الدوري والكأس في المحليين).

ويتربع برشلونة على صدارة الدوري برصيد 75 نقطة، بفارق نقطتين أمام غريمه ريال مدريد الذي يستضيف ملقا بعد مباراة الفريق الكاتالوني.

فالنسيا يرفع شعار الثأر

وفي المقابل، يمني فالنسيا النفس في الخروج بنتيجة إيجابية أمام الفريق الكاتالوني، وانتزاع المركز الثالث من حامل اللقب أتلتيكو مدريد، والثأر لخسارته في الوقت القاتل لمباراة الذهاب التي جمعتهما في ملعب "المستايا" بهدف سيرخيو بوسكيتس.

وأكد نونو اسبيريتو سانتو، مدرب فالنسيا، أن منافسه الكاتالوني، ليس لديه نقاط ضعف كثيرة، ولكن يمكن إيجاد بعض هذه النقاط، ولهذا فإن فريقه سيذهب بغرض تحقيق الفوز في ملعب "كامب نو".

وقال نونو في مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة: "إنهم يعيشون فترة رائعة، ولكن رغم هذا لديهم نقاط ضعفهم، جميع الفرق لديها نقاط ضعف، وينبغي على المنافسين تحديدها واستغلالها".

وأضاف مدرب الخفافيش، قائلا: "اللعب في كامب نو يمثل تحديا بالنسبة لنا، نعي أننا سنواجه منافسا كبيرا لديه الكثير من الإمكانيات وسنسعى لتقديم الأفضل".

واستعاد نونو إسبيريتو سانتو خدمات المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي والظهير خوسيه لويس جايا بعد انتهاء إيقاف الأول بسبب طرده امام أتلتيك بلباو، وتعافي الثاني من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في آخر مباراتين.

بينما في المقابل تضاءلت فرص الأرجنتيني بابلو بياتي ومواطنه لاعب الوسط إنزو بيريز في اللحاق بمباراة السبت بسبب الإصابات وعدم اكتمال اللياقة البدنية.

ويحتل فالنسيا المركز الرابع برصيد 65 نقطة، بفارق نقطة خلف صاحب المركز الثالث أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا ثقيلا على ديبورتيفو لاكورونا صاحب المرتبة الـ 16 على سلم ترتيب الليغا.

المصدر: وكالات 

دوري أبطال اوروبا