بوتين يشدد على ضرورة إنتاج كافة مكونات الأسلحة الروسية داخل البلاد

أخبار روسيا

بوتين يشدد على ضرورة إنتاج كافة مكونات الأسلحة الروسية داخل البلادالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يترأس اجتماع لجنة الصناعات الحربية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq5l

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة إنتاج كافة المكونات التي تستخدمها مؤسسات التصنيع العسكري في روسيا لإنتاج الأسلحة والمعدات، داخل البلاد.

وقال بوتين في تصريحات خلال اجتماع لجنة الصناعات الحربية الروسية الجمعة 17 أبريل/نيسان إن بعض مجالات الصناعة الحربية ما زالت تتسم بتبعية لموردين خارجيين. وحذر من أن تعقيد الوضع الدولي في المستقبل يمكن أن يؤدي إلى قطع توريدات مثل المكونات المنتجة في الخارج.

وأردف: "علي أن أشدد على ضرورة توطين كافة مراحل تطوير المواد ذات الأهمية الاستراتيجية ومكونات الأجهزة، حتى تسليم تلك المواد والمكونات لصاحب الطلب".

ووصف الرئيس مهمة استبدال المواد المستوردة من الخارج بمثيلات روسية الصنع، بأنها تحد جدي، بالنسبة للمدراء والمهندسين والمصممين ورجال الأعمال والعلماء.

وتابع بوتين أن اتباع روسيا لهذا النهج يجب أن يمثل دافعا للتصميمات الجديدة والحلول التقنية ولتعزيز القدرات البشرية في قطاع التصنيع العسكري وجهود مؤسسات هذا القطاع للوصول إلى أسواق البضائع المدنية.

وأشاد الرئيس الروسي بنتائج عمل قطاع التصنيع العسكري الروسي في الربع الأول من العام الحالي، موضحا أن مؤسسات الإنتاج الحربي نفذت كافة الطلبات الحكومية في هذا المجال وفق الخطة.

   بوتين يعتمد 5 مصممين للإشراف على إنتاج الأسلحة الأكثر تعقيدا

كما وافق الرئيس الروسي على ترشيح 5 مصممين عامين سيتولون الإشراف على إنتاج أنواع الأسلحة الأكثر تعقيدا. وتجدر الإشارة إلى أنها أولى التعيينات في هذه المناصب المسؤولة المستحدثة مؤخرا.

وكان الرئيس بوتين قد وقع في يناير/كانون الثاني الماضي مرسوما يقضي باستحداث منصب المصمم العام للأسلحة. ويجب ألا يتجاوز عدد هؤلاء المصممين عن 20 شخصا، إذ سيشرفون على تطوير منظومات الأسلحة ذات الأهمية الاستراتيجية وستكون لهم صلاحيات واسعة للغاية فيما يخص حشد الموارد لتنفيذ المشاريع.

المصدر: نوفوستي

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة