حظر عرض فيلم أمريكي في روسيا

الثقافة والفن

حظر عرض فيلم أمريكي في روسيافيلم "الرقم 44"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq1r

فرضت وزارة الثقافة الروسية حظرا على عرض فيلم " الرقم 44" في دور السينما الروسية. وذلك بمبرر إساءة الفيلم إلى صورة روسيا عشية حلول الذكرى الـ 70 للنصر على النازية.

فرضت وزارة الثقافة الروسية حظرا على عرض فيلم " الرقم 44" (الطفل الـ 44 بالإنجليزية) في دور السينما الروسية، وعزت قرارها هذا إلى إساءة الفيلم لصورة روسيا عشية حلول الذكرى الـ 70 للنصر على النازية الألمانية.

وجاء في بيان صادر عن شركة "سينترال بارتنيرشيب" التي تتولى عرض الأفلام الأجنبية في روسيا أنها سحبت من وزارة الثقافة طلبها بالحصول على ترخيص بعرض فيلم " الرقم 44" الأمريكي في دور السينما الروسية، رغم أنها تدرك تماما مدى الخسائر المالية التي قد تتكبدها جراء ذلك.

وتدور أحداث الفيلم، الذي أخرجه دانئيل أسبينوزا، في عهد ستالين بالاتحاد السوفيتي حيث يقوم العميل السابق للاستخبارات السوفيتية بالتحقيق(من دون معرفة السلطات السوفيتية المعنية) في سلسلة من اغتيالات الأطفال، الأمر الذي يثير سخط الحكومة السوفيتية "الشريرة".

شركة " LionsGate " هي التي أنتجت هذا الفيلم. وكان من المخطط لبدء عرضه في روسيا يوم 17 أبريل/نيسان الجاري.

وجاء في البيان المشترك الصادر عن وزارة الثقافة الروسية وشركة "سينترال بارتنيرشيب" أن الفيلم يميل إلى تشويه الحقائق التاريخية وأحداث ما قبل الحرب الوطنية العظمى وما بعدها. وأكد الجانبان أنه من غير المسموح عرض أفلام كهذه عشية الاحتفال بعيد النصر.

المصدر: " نوفوستي"

أفلام وثائقية