شويغو يرحب بسعي باكستان لتوسيع الروابط مع روسيا في مجال الدفاع

أخبار العالم

شويغو يرحب بسعي باكستان لتوسيع الروابط مع روسيا في مجال الدفاعوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq0j

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء 15 أبريل/نيسان، عن ترحيب بلاده بسعي إسلام آباد إلى توسيع علاقاتها مع موسكو، بما فيها في مجال الدفاع.

وقال شويغو، في مستهل محادثاته مع نظيره الباكستاني خواجة محمد آصف، الذي وصل إلى العاصمة الروسية للمشاركة في مؤتمر موسكو للأمن الدولي يومي 16 -17 أبريل/نيسان، قال إن "تطور العلاقات البناءة بين بلدينا يعد عاملا مهما لضمان الأمن الدولي والاستقرار الإقليمي. إننا نعول على التعامل في مكافحة الإرهاب وتنامي تهريب المخدرات من أفغانستان".

وذكر شويغو أن لقاءاته مع نظيره الباكستاني العام الماضي، دفعت بكثافة الاتصالات بين القوات المسلحة للدولتين فيما يتعلق بمسائل كثيرة، مشيرا إلى الاتفاقية الروسية الباكستانية الخاصة بالتعاون العسكري، الموقعة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014.

وأعرب وزير الدفاع الروسي عن ثقته بأن تنفيذ هذه الوثيقة سيعطي دفعة إضافية لجميع مجالات الأنشطة المشتركة بين البلدين.

من جانبه، أعرب خواجة محمد آصف عن أمله في أن المباحثات القادمة "ستساهم كثيرا في تنمية علاقاتنا"، مشددا على أن إسلام آباد تعير أهمية كبيرة لهذه الروابط المتبادلة.

كما أعرب وزير الدفاع الباكستاني عن ثقته بمواصلة تعزيز العلاقات مع روسيا.

وعقب لقائه مع شويغو، قال آصف للصحفيين، إن الجانبين اتفقا خلال المباحثات بينهما على توسيع التعاون العسكري في الأشهر القريبة، سواء في قطاع الصناعة الدفاعية وفي مجال تعليم العسكريين، وكذلك على زيادة تبادل الوفود العسكرية بين روسيا وباكستان في الأشهر والسنوات القريبة القادمة.

روسيا وإندونيسيا بصدد إجراء مناورات عسكرية مشتركة

أعلن وزير الدفاع الإندونيسي رياميزارد رياكودو، في حديث للصحفيين بعد لقائه نظيره الروسي سيرغي شويغو في موسكو، الأربعاء، أعلن عن وجود خطط لدى موسكو وجاكرتا لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في المستقبل بمشاركة القوات الجوية والبرية.

بهذا الصدد، لفت رياكودو إلى أن روسيا وإندونيسيا كانتا قد أجرتا مناورات مشتركة شارك فيها ممثلو الأسطولين الحربيين للبلدين، العام الماضي، معربا عن قناعته بأن "المناورات المشتركة يجب أن تجرى ليس فقط في إطار القوات الحربية البحرية، وإنما في إطار القوات الجوية والبرية".

كما قال رياكودو إن محادثاته مع شويغو تطرقت إلى إمكانية مشاركة ممثلي الجيش الإندونيسي في مختلف البرامج التعلمية في روسيا، معتبرا ذلك توجها مفيدا جدا للتعاون.

وكان وزير الدفاع الإندونيسي قد وصل إلى العاصمة الروسية للمشاركة في مؤتمر موسكو للأمن الدولي.

المصدر: "تاس"

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال