باكستان تفاوض روسيا لاستيراد الغاز الطبيعي المسال

مال وأعمال

باكستان تفاوض روسيا لاستيراد الغاز الطبيعي المسال  باكستان تفاوض روسيا لاستيراد الغاز الطبيعي المسال منها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpzl

أبدت باكستان اهتماما في استيراد الغاز الطبيعي المسال من روسيا، حيث تقوم بإجراء مفاوضات مع عملاق الغاز الروسي "غازبروم" بهذا الصدد.

وأعرب وزير النفط والموارد الطبيعية الباكستاني شهيد عباسي خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية الأربعاء 15 أبريل/نيسان، عن اهتمام بلاده باستيراد الغاز الطبيعي المسال من روسيا، وقال إن إسلام آباد تجري الآن مفاوضات مع شركة "Gazprom Marketing and Trading Singapore" بهذا الصدد.

ولفت عباسي إلى أن الشركات الروسية تشارك الآن في مناقصات تنظمها شركات قطاع الغاز الباكستانية.

يذكر أن الشركة الحكومية الروسية "روس تيخ" بدأت في عام 2015 ببناء البنية التحتية لإنتاج الغاز والنفط في باكستان وتقدر كلفة المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتضمن المشروع بناء خطوط أنابيب الغاز ومرافق لإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى الحالة الغازية.

وأشارت شركة "روس تيخ" في وقت سابق في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى أن باكستان تعاني من نقص شديد في موارد الطاقة، والطلب المحتمل على الغاز الطبيعي في باكستان يفوق العرض بنحو الضعف، وبالتالي فإن تنفيذ مشاريع لبناء محطات إعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال وشبكة أنابيب لنقل الغاز تعتبر أولوية استراتيجية بالنسبة لاقتصاد باكستان خلال السنوات المقبلة.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic