"فورد" قد تضيف سرعة أخرى إلى صندوق السرعة الأوتوماتيكي

عالم السيارات

فورد أف - 150
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpys

يمكن تعريف "فورد" في الوقت الحاضر كشركة السيارة الوحيدة التي تمتلك الأن صندوق سرعة بعشرة مراحل. وذلك بعد أن أنجزت بالتعاون مع مهندسي "جنرال موتورز" تصميم علبة السرعة العشرية هذه.

ويتوقع أن يبدأ قريبا إنتاج السيارات المزودة بهذه العلبة على دفعات. إلا أن شركة "فورد" بدأت منذ الآن تفكر في زيادة عدد السرعات في صندوقها.

وكانت إدارة براءة الاختراع الأمريكية قد أصدرت بيانا جاء فيه أن شركة "فورد" لا تستبعد احتمال تصميم صندوق السرعة ذي الـ11 مرحلة. وسبق لها أن عرضت 3 حلول تقنية لتلك الفكرة.

لكن مهندسي الشركة لا يسرعون في تطبيق فكرة تصميم هذا الصندوق. وأعلن الناطق باسم إدارة أجهزة نقل الحركة في شركة "فورد" بول سيريدينسكي أن صياغة براءة الاختراع لا تعني إطلاق إنتاج السيارات المزودة بصندوق السرعة ذي الـ 11 مرحلة، مضيفا أن شهادات براءة الاختراع تحفظ الحقوق فقط، وليس من الضروري أن تشير إلى خطط ومواعيد الإنتاج، علما أن طلب براءة الاختراع كان قد قدم عام 2013.

فيما يتعلق بصندوق السرعة الأوتوماتيكي ذي الـ10 مراحل الذي كانت الشركة قد كشفت عنه في وقت سابق، فيجب أن يظهر بعد عام في سيارة "فورد أف 150". كما يحتمل أن تتزود به سيارة "فورد موستانغ" الرياضية. ويفترض أن يضمن الصندوق توفيرا إضافيا للوقود.

يذكر أن شركة "هونداي – كيا" وشركة "فولكس واغن" لا تزالان تعملان هما أيضا على تصميم صندوق سرعة ذي 10 مراحل. فيما أعلن رئيس الشركة المعروفة بتصميم اجهزة نقل الحركة " ZF " أن 9 سرعات تعتبر حدا أعلى لصندوق السرعة الأوتوماتيكي. وتتزود بها حاليا سيارات مثل "جاكوار" و"لاند روفر".

المصدر: " فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون