الكرملين يؤكد اتفاق مقايضة النفط مع إيران مقابل منتجات روسية

مال وأعمال

الكرملين يؤكد اتفاق مقايضة النفط مع إيران مقابل منتجات روسيةديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpx9

أكد ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الثلاثاء 14 أبريل/نيسان أن بلاده بدأت في تنفيذ اتفاق مقايضة مع إيران لتوريد سلع روسية مقابل النفط الإيراني.

وردا على سؤال عما إذا كانت روسيا قد بدأت فعلا بتوريد سلع مقابل النفط الإيراني، دعا بيسكوف إلى متابعة تصريحات وزارة الخارجية الروسية كون هذه المسألة مرتبطة بالشؤون الخارجية، مؤكدا صحة تصريحات سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي الاثنين.

وكان ريابكوف قد كشف عن أن صفقات مقايضة بين روسيا وإيران تجري في الوقت الحالي لمقايضة النفط الإيراني بالحبوب ومنتجات أخرى، مؤكدا أن هذه الصفقات لا تنتهك العقوبات الحالية المفروضة على إيران بأي شكل من الأشكال.

ووفقا للمسؤول الروسي، فإن روسيا تقدم مقابل إمدادات النفط الإيرانية الحبوب وأنواعا معينة من المعدات ومواد البناء، دون أن يفصح عن الفترة الزمنية وقيمة برنامج المقايضة هذا.

ووقعت إيران ومجموعة دول (5+1) ومن بينها روسيا (اتفاق إطار) مؤقت الشهر الجاري حول برنامج طهران النووي، على أن يتوصل الطرفان حتى 30 يونيو/حزيران المقبل إلى اتفاق نهائي تسمح طهران بمقتضاه بمراقبة دولية لبرنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عليها بشكل تدريجي.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic