المواطنون يوجهون أكثر من مليون سؤال لـ بوتين قبيل خطه المباشر السنوي مع الشعب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpx3

من المقرر أن يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 16 أبريل/نيسان خطه المباشر السنوي التقليدي، حيث سيجيب على أسئلة المواطنين.

وأعلن دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس أن عدد الأسئلة التي وجهها المواطنون إلى بوتين حتى الآن، تجاوز مليون سؤال، مضيفا أن تدفق الأسئلة مستمر.

وبدأت الاستعدادات للخط المباشر اعتبارا من الخميس 9 أبريل/نيسان بتلقي الأسئلة عبر مختلف وسائل الاتصال. ويمكن لأي شخص أن يبعث سؤاله عبر رسائل SMS وMMS، أو الاتصال هاتفيا بالمركز الخاص بتلقي الأسئلة، أو عبر موقع إلكتروني تم إنشاؤه خصيصا لهذه المناسبة.

كما وهناك إمكانية لإرسال أسئلة مسجلة بالفيديو من خلال أجهزة الخليوي، وكذلك عبر تطبيق على هذه الأجهزة يحمل اسم "موسكو- بوتين" مخصص لأنظمة Android وApple وWindows.

وسيكون بإمكان سكان الأقاليم الروسية أيضا طرح أسئلة مباشرة على بوتين عبر جسر تلفزيوني مباشر.

وتركز معظم الأسئلة على القضايا الاجتماعية والاقتصادية ومكافحة الفساد الإداري والأزمة الأوكرانية وسبل نيل الجنسية الروسية، لكن هناك أيضا أسئلة متعلقة بالقضايا الدولية الملحة ونهج السياسة الخارجية لروسيا.

ويمكنكم إرسال أسئلتكم إلى الرئيس الروسي عبر هذا الرابط.

يذكر أن "الخط المباشر" بات تقليدا سنويا، وقد ظهر في الفترة الرئاسية الأولى لبوتين في 24 ديسمبر/كانون الأول عام 2001، وسجلت هذه الفعالية عام 2013 رقما قياسيا من حيث مدة البث الذي استمر 4 ساعات و47 دقيقة. وفي عام 2014 استمر الحوار المباشر بين بوتين والمواطنين 3 ساعات و55 دقيقة.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة