الإمارات تصطدم بالسعودية في تصفيات كأس العالم 2018

الرياضة

الإمارات تصطدم بالسعودية في تصفيات كأس العالم 2018قرعة تصفيات كأس العالم 2018 للقارة الآسيوية في كوالالمبور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpws

ستلعب الإمارات في مجموعة واحدة ضد السعودية والمنتخب الفلسطيني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وأسفرت قرعة البطولة التي أقيمت في كوالالمبور الثلاثاء 14 إبريل/نيسان، عن سلسلة من المواجهات المثيرة في أكبر مناطق العالم من حيث عدد السكان والمساحة.

وتواجه قطر بطلة الخليج الصين في المجموعة الثالثة، على أن تخوض الكويت مباريات صعبة في المجموعة السابعة ضد كوريا الجنوبية وصيفة بطل آسيا هذا العام ولبنان وميانمار ولاوس.

قرعة تصفيات كأس العالم 2018 عن القارة الآسيوية

ولم تفز الإمارات على السعودية إلا مرة واحدة، في نصف نهائي كأس الخليج 2007 في أبوظبي في طريقها لإحراز اللقب. وكان الفريقان في مجموعة واحدة بالدور الأخير لتصفيات كأس العالم 2010 في آسيا وفازت السعودية ذهابا وإيابا.

لكن الإمارات تبدو في وضع أفضل وأكثر استقرارا خلال السنوات القليلة الماضية وفازت بكأس الخليج 2013 في البحرين، وبلغت قبل نهائي كأس آسيا بأستراليا في مطلع العام الحالي تحت قيادة مدربها مهدي علي.

 

ومنذ تعيين علي مدربا للإمارات في 2012 تولى 4 مدربين قيادة السعودية آخرهم فيصل البدين الذي عين بشكل مؤقت بعد نهائيات كأس آسيا الأخيرة.

وبلغ المنتخب الفلسطيني نهائيات كأس آسيا الأخيرة، بعد فوزه بكأس التحدي الآسيوية العام الماضي، لكن من المستبعد أن يحقق مفاجأت أمام السعودية والإمارات رغم أن فرصته ستكون أكبر في التفوق على تيمور الشرقية وماليزيا وهما الفريقان الآخران بالمجموعة الأولى.

وتم تقسيم 40 فريقا في الدور الثاني إلى ثماني مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات. وتنطلق منافسات الدور الثاني للتصفيات في يونيو/حزيران وتستمر حتى مارس/آذار من العام القادم.

وتتأهل الفرق الثمانية الفائزة بصدارة المجموعات وأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث للتصفيات كما ستضمن الصعود لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتخوض الفرق التي ستفشل في التقدم مرحلة أخرى منفصلة لتصفيات كأس آسيا.

 

المصدر: "رويترز"