سوريا.. انفجار شديد قرب مبنى "المخابرات الجوية" بحلب

أخبار العالم العربي

سوريا.. انفجار شديد قرب مبنى من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpvo

أفاد ناشطون سوريون أن "جبهة النصرة" مع مجموعات أخرى من المعارضة السورية المسلحة هاجمت الاثنين مقر الاستخبارات الجوية في حلب شمال سوريا.

وفجرت "جبهة النصرة" وهي الفرع السوري لتنظيم "القاعدة" بالتعاون مع مجموعات مسلحة أخرى عبوة ناسفة شديدة القوة عند مدخل مقر الاستخبارات الجوية، قبل أن تشن هجوما على المكان.

وقال أحد سكان حلب في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس": "سمعت انفجارا قويا أتبع بطلقات نارية كثيفة".

ويقع مقر الاستخبارات الجوية في حي جمعية الزهراء في القسم الغربي من مدينة حلب.

بدورها قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "الجيس السوري أحبط محاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في حي الزهراء بحلب".

وأكد مصدر عسكري لـ "سانا" أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة "أحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في حي الزهراء الواقع غربي حلب وأوقعت أعدادا كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت آلياتهم وأسلحتهم وماتزال الاشتباكات مستمرة في المنطقة".

ووفق المصدر "أوقعت وحدة من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين في عوينان ودمرت لهم العديد من الآليات" بعد يوم واحد من تدمير عدة أوكار لهم في خان طومان ودوير الزيتون ومحيط مزارع الملاح بريف المحافظة.

وفي الرابع من آذار/مارس فجر المعارضون السوريون عبوة ناسفة تحت مقر ما يعرف بـ "الجوية" نفسه، تبعت ذلك معارك أدت لسقوط 34 قتيلا من الجانبين حسب ناشطين.

المصدر: وكالات