بحاح يؤدي اليمين الدستورية في الرياض كنائب للرئيس اليمني

أخبار العالم العربي

 بحاح يؤدي اليمين الدستورية في الرياض كنائب للرئيس اليمنيبحاح يؤدي اليمين الدستورية أما الرئيس هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpug

أدى رئيس الوزراء اليمني المعترف به دوليا خالد بحاح، الاثنين 13 أبريل/نيسان في الرياض، اليمين الدستورية كنائب لرئيس الجمهورية اليمنية غداة تعيينه في هذا المنصب.

وأدى نائب رئيس الجمهورية الجديد اليمين الدستورية في السفارة اليمنية في الرياض أمام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، المتواجد بالمملكة العربية السعودية بعد سيطرة الحوثيين على أجزاء واسعة من اليمن بما فيها العاصمة صنعاء.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في بيان، "إن دول المجلس ستواصل دعمها ومساندتها لجميع الجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصورهادي ونائبه خالد بحاح".

وأضاف الزياني أن دول الخليج تدعم القوى السياسية اليمنية المتمسكة بالشرعية الدستورية لاستكمال العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

كما رحب مجلس التعاون الخليجي بتعيين خالد بحاح نائبا لرئيس الجمهورية، مؤكدا أن تعيين بحاح في هذا المنصب خطوة مهمة لتعزيز الجهود التي يبذلها عبدربه منصور هادي لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

يذكر أن المسلحين الحوثيين سيطروا على صنعاء في الـ21 من سبتمبر/أيلول 2014، كما تمكنوا في يناير/كانون الثاني من السيطرة على كامل مؤسسات الحكم وفرض إقامة جبرية على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

الرئيس اليمني ووزير الخارجية السعودي

عبدربه منصور هادي يلتقي وزير الخارجية السعودي

ومن جانب آخر التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مقر إقامته بقصر الضيافة بالرياض وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل .

وجرى خلال اللقاء بحث تطور الأوضاع في الجمهورية اليمنية وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقد حضر اللقاء نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح ووزير الخارجية اليمني رياض ياسين.

تعليق الكاتب والمحلل السياسي غسان جواد:

المصدر: وكالات